السبت. يوليو 20th, 2024

مصر تطلع السودان على نتائج ورشة القاهرة للحوار السوداني

[ad_1]

اطلع السودان، الخميس، على نتائج ورشة القاهرة للحوار السوداني التي رعتها مصر طوال 6 أيام لحل الأزمة السياسية في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء في القصر الجمهوري بالخرطوم بين عضو مجلس السيادة الانتقالي إبراهيم جابر، والسفير المصري لدى السودان هاني صلاح، وفق بيان من مجلس السيادة.

واختتمت الثلاثاء، ورشة القاهرة بتوقيع قوى سودانية “وثيقة توافق سياسي” معلنة اعتزامها بدء مشاورات في الخرطوم لتنفيذ خريطة طريق جديدة لإنهاء الفترة الانتقالية.

وأشاد عضو مجلس السيادة “بمواقف مصر ودعمها لجهود تعزيز السلام والاستقرار في السودان”.

وذكر البيان أن جابر “اطلع خلال لقائه السفير المصري بالخرطوم على النتائج التي توصلت إليها ورشة الحوار السوداني التي عقدت بمصر في الفترة من 2 إلى 7 فبراير/ شباط الجاري والجهود التي بذلت لتقريب وجهات النظر بين القوى السياسية وصولا لتسوية”.

ومنذ ديسمبر/ كانون الأول 2022، ترعى عدة أطراف دولية مشاورات بين الفرقاء السودانيين لإعادة مسار الفترة الانتقالية بعد إجراءات لقائد الجيش عبد الفتاح البرهان في أكتوبر/ تشرين الأول 2021 حل فيها مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين.

من جانبه، أوضح السفير المصري أن “اللقاء استعرض مسيرة العلاقات بين البلدين الشقيقين والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”، وفق البيان.​​​​​​​

وفي 10 يناير/ كانون الثاني الماضي، طرح السفير صلاح على البرهان مبادرة مصرية للتوصل إلى “تسوية سياسية سريعة” في السودان، وفق بيان لمجلس السيادة وتصريحات متلفزة للسفير آنذاك.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)