السبت. يوليو 20th, 2024

الصحة: ختام ورش رفع القدرات بتدريب كوادر أقسام الطوارئ

[ad_1]

إختتمت وزارة الصحة الاتحادية ممثلة في الوكالة القومية للرعاية الطارئة والإسعاف وادارة المستشفيات بشراكة مع منظمة الصحة العالمية امس بقاعة مركز عبد الحميد ابراهيم للتدريب بالامدادات الطبية ، اختتمت عدد من الورش لرفع القدرات متمثلة في ورشة الاستجابة للتعامل مع الكوارث وحوادث الإصابات الجماعية، ورشة الرعاية الاساسية الطارئة وورشة حزم أدوات الطوارئ .

واستهدفت 90 كادرا طبيا من إختصاصي الطوارئ ونواب، أطباء عموميين، ممرضين وكوادر إدارية من أقسام طوارئ من مستشفيات إبراهيم مالك التعليمي والسروراب.

وقال مدير الوكالة دكتور محي الدين حسن إن الورش انعقدت في الفترة من 4 – 9 من فبراير الجاري، لافتاً إلى ان المرحلة الأولى تنتهي في الثالث من مارس من المستشفيات بمعدل عشر ورش على أن يتم تدريب 120 كادر بجميع الورش المحددة خلال الشهر الجاري، وتأتي هذه الورش ضمن المرحلة التنفيذية لمشروع ال GETI بشراكة مع منظمة الصحة العالمية، إضافة إلى جمع بيانات لخمسة أمراض خلال 18شهر من ست مستشفيات إبراهيم مالك، السروراب، بحري، جبل أولياء، أم درمان والشرطة.

واشار إلى ان الورش تمثل اكبر عدد من الورش تنفذ لمستشفى واحد في التاريخ الصحي القريب، متمنياً ان تسهم في رفع كفاءة الكادر المتميز اصلا في سعية لخدمة المواطن البسيط.

على صعيد متصل أشاد دكتور المغيرة الأمين مدير الإدارة العامة للطب العلاجي بالوزارة ممثلا للوزير بنوعية الورش وتنوعها وشموليتها من حيث المحتوى والمضمون لكافة جوانب الطوارئ، مؤكداً اهميتها لكوادر الطوارئ لما يمثلوه من ذروة سنام النظام الصحي بالمستشفيات، مطالباً المشاركين بالورش بتنزيل ما تلقونه لأرض الواقع، مشيدا بتفاعلهم مع المواد المقدمة.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)