السبت. يوليو 20th, 2024

مصادر :مركزي التغيير يتراجع عن موقفه السابق

[ad_1]

أكّدت مصادر موثوقة تراجُع المجلس المركزيّ للحريّة والتغيير عن موقفه السابق الرَّافِض للحوار مع الكُتلة الدِّيقراطيّة و التمسُّك بالحوار فقط مع الحركات المسلَّحة الموقِّعة على اتِّفاق جوبا للسلام.

و كشف المصدر بحسب صحيفة (اليوم التالي) أنّه أنعقد “الخميس” وامس “الجمعة” اجتماعاً بين المجلس المركزيّ والكتلة الدِّيمقراطيّة بحضور رئيس المجلس السِّياديّ الفريق أوّل ركن عبد الفتّاح البرهان و نائبه الفريق أوّل محمد حمدان دقلو حميدتي، و أكّد أنّ المركزيّ و الكُتلة اتَّفقا على إعلانٍ سياسيٍّ جديد يتجاوز الاتّفاق الإطاريّ و يترتّب عليه دُستورٌ انتقاليّ جديد، و أكّد المصدر الاتّفاق على استمرار الحوار للخروج من الأزمة السياسيّة.

و كشف المصدر أنّ الاجتماع الذي انعقد اليوم بحضور البرهان و حميدتي ضمّ من جانب المجلس المركزي الواثق البرير، و طٓه عثمان، و الهادي إدريس لأول مرّة، ومن جانب الكُتلة الدِّيمقراطية مَنِّي أركو مناوي، وجبريل إبراهيم، وجعفر الميرغني.

وقال مصدر رفيع بالكُتلة الدِّيمقراطية إن الكتلة متمسِّكة بِمُخرَجات وِرَش القاهرة والتحالُف الذي تأسّس بموجبه؛ واصفاً بأنّه أكبر تحالف سياسيٍّ في هذه المرحلة؛ واعتبره تحالُفاً إستراتيجيّاً لتحقيق الاستقرار السياسيّ.

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)