الثلاثاء. يوليو 23rd, 2024

تأكيدا لما نشرته أليوم التالي.. مجلس السيادة يؤكد الاتفاق على الصيغة النهائية للاعلان السياسي

[ad_1]

الخرطوم _ اليوم التالي

اكد مجلس السيادة الانتقالي الإتفاق على الصيغة النهائية للإعلان السياسي وسوف يجري الترتيب لإجراءات التوقيع عليه بالسرعة المطلوبة.
واكد مجلس السيادة الانتقالي في تعميم صحفي أليوم السبت أطلعت عليه” اليوم التالي” أن سلسلة من الإجتماعات، أنعقدت طوال الثلاثة ايام الماضية، برئاسة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، وبحضور نائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وأشار التعيم إلى هذه الإجتماعات ضمت الأطراف الموقعة على الإتفاق الإطاري والأطراف غير الموقعة عليه وبعد نقاش مستفيض، وبروح وطنية عالية، وأضعين مصلحة البلاد ونجاح الفترة الإنتقالية والتحول الديمقراطي تم الإتفاق على الصيغة النهائية للإعلان السياسي.

وكانت (اليوم التابي) قد أكّدت يوم أمس تراجُع المجلس المركزيّ للحريّة والتغيير عن موقفه السابق الرَّافِض للحوار مع الكُتلة الدِّيقراطيّة و التمسُّك بالحوار فقط مع الحركات المسلَّحة الموقِّعة على اتِّفاق جوبا للسلام.

و كشفت عن انعقاد اجتماعات يومي “الخميس” “الجمعة” بين المجلس المركزيّ والكتلة الدِّيمقراطيّة بحضور رئيس المجلس السِّياديّ الفريق أوّل ركن عبد الفتّاح البرهان و نائبه الفريق أوّل محمد حمدان دقلو حميدتي، اسفرت عن اتفاق بين المركزيّ و الكُتلة على إعلانٍ سياسيٍّ جديد يتجاوز الاتّفاق الإطاريّ و يترتّب عليه دُستورٌ انتقاليّ جديد، و أكّد المصدر الاتّفاق على استمرار الحوار للخروج من الأزمة السياسيّة.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)