السبت. يوليو 20th, 2024

زكاة غرب كردفان تضع خطة متقدمة لجباية زكاة الأنعام

[ad_1]

الفولة 12-2-2023-(سونا)- قال الأستاذ عز الدين علي رحمة مدير إدارة الجبابة بأمانة ديوان الزكاة بولاية غرب كردفان، إن الديوان وضع خطة متقدمة للجباية ستنفذ عبر مراحل محددة خاصة جباية زكاة الأنعام.

 

وابان في تصريح لسونا أن الديوان حقق ربط الجباية في العام 2022م بنسبة 130% على مستوى قياس الأداء مشيراً إلى أن الميزانية المعتمدة للعام الجاري تقدر بــ 10.435.300 بنسبة نمو تتجاوز العام الماضي بـ 30% موضحاً أن هذه الميزانية مقدور عليها. 

 

وكشف عز الدين عن ترتيب الديوان للورشة التصحيحية لإصلاح زكاة الأنعام والتي تضم كافة الجهات ذات الصلة بهدف تطوير جباية الأنعام، مشيراً في هذا الصدد لبعض التحديات التي تعوق عمل جباية الأنعام في مقدمتها حركة الرحل والإمتناع غير المعلن للزكاة خاصة في المحليات جنوب الولاية، بالإضافة إلى ضعف الدولة الذي يؤثر بصورة مباشرة على الأداء العام.

 

وقال إن للإدارة الاهلية دوراً مهماً في إسناد الديوان في مجال جباية الأنعام بإقناع المكلفين بضرورة الإلتزام بدفعها باعتبارهم المفتاح في إنزال مخرجات الورشة التصحيحية على أرض الواقع.


وأضاف إن الديوان يسعى لتأسيس شراكة قوية تبدأ من القواعد بإنشاء لجان الزكاة القاعدية في فرقان الرحل ومناطقهم، وبشر مدير الجباية مستحقي الزكاة بالتجويد الشامل للأداء بالإضافة إلى صرف كل ما يُجبَى في المحلية المعنية.


واوضح أن الديوان قد إتجه لتمليك المشروعات المنتجة التي تُخرج مستحقيها من دائرة الفقر، مشيراً في هذا الصدد لدور جامعة السلام في عمليات قياس وتقويم الأثر لمشروعات الزكاة التي منحت في الفترات السابقة.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)