الأربعاء. يوليو 24th, 2024

ممثل والي غرب كردفان يشيد بالمنظمات المساندة للصحة

[ad_1]

الفولة١٢-٢-٢٠٢٣(سونا)-يتواصل بمستشفي الصداقة بالفولة المخيم العلاجي المجاني الذي تقيمه منظمة الفزع للسلام والتنمية بالتنسيق مع وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية والقافلة الطبية القادمة من المركز وشمال كردفان .

ولدى وقوفه على الخدمات المُقدمة بالمخيم اشاد الاستاذ صبري يوسف الامين العام للحكومة ممثل والي غرب كردفان بجهود منظمة الفزع للسلام والتنمية في الاهتمام بقضايا المجتمعات المحلية بجانب إسنادها لوزارة الصحة في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.  

وقال ممثل الوالي إن الخدمات المقدمة بالمخيم شملت التخصصات النادرة التي يحتاجها المواطن بالمنطقة.

وأثني على الإقبال الكبير من المرضي علي المخيم الذي يُعَدُ اضافة حقيقية لإنسان المناطق المستهدفة به …

واكد صبري وقوف  حكومة الولاية مع وزارة الصحة حتي تضطلع بدورها المنوط بها كاشفاً عن قيام ورشة متخصصة لتطوير العمل الصحي بالولاية في كافة المجالات …

من جهته قال رئيس منظمة الفزع للسلام والتنمية المهندس إبراهيم أحمد علي بقادي إن المخيم جاء استجابة للتحديات التي تواجه مجتمعات جنوب الولاية نتيجة للصراعات القبلية التي ادت لنزوح اعداد كبيرة من المواطنين لحاضرة الولاية وبعض المدن مما شكل ضغطاً كبيراً علي الخدمات.

وابان ان المخيم عمل اسعافي لمرضي التخصصات النادرة مشيراً للنقص الكبير في الكوادر والتخصصات الطبية بالولاية .

من جانبه قال رئيس القافلة البروفسير الطاهر بقادي ان القافلة مكونة من إتحاد جمعية جراحة طب الاطفال وجامعتي الجزيرة وكردفان وتضم اكثر من خمسة وعشرين طبيباً وفنياً في مختلف التخصصات .

وابان ان الخدمة مقدمة في المخيم بطريقة مرتبة وممتازة مشيراً لتوزيع القافلة للعمل بمحليتي المجلد وبابنوسة وبعض المناطق بمحلية الفولة.

واوضح البروفسير الطاهر بقادي بأن الحل ليس في القوافل الطبية وإنما الجلوس مع كافة الجهات ذات الصلة لمعالجة المشاكل ووضع خارطة مثلي يتفق عليها الجميع لتطوير الخدمات الصحية في كل الولاية.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)