الأربعاء. يوليو 24th, 2024

المفوضية القوميةلحقوق الإنسان تقف على احوال دور الإيواء

[ad_1]

الخرطوم 14-2-2023 (سونا)- قامت المفوضية القومية لحقوق الإنسان يومي 13 و14 فبراير 2023 بزيارات لدور الإيواء في ولاية الخرطوم والوقوف على أحوال المقيمين بها.

 

وقالت المنظمة في بيان حصلت (سونا) على نسخة منه ان المفوضية خلصت لنتائج أولية منها ان هناك رعاية أفضل يحظى بها أطفال دار الرعاية ” المايقوما”. ودار المسنات. وفي المقابل ان هنالك ضيقا واضحا في مرافق الاقامة بدار المستقبل للفتيات وسوء في الخدمات الصحية والبيئية. 


كما رحبت المفوضية القومية لحقوق الإنسان بقرار الفصل بين الجنسين ، و عبرت في الوقت عن قلقها من تدابير نقل الأطفال واليافعين إلى دار المسنين ببحري “الضو حجوج” ، بما في ذلك اقامة الأطفال مع البالغين وكبار السن في مبنى واحد.


ونوهت المفوضية القومية لحقوق الإنسان بتوفر الغذاء الكافي ببعض الدور، الا انها تلاحظ تفاوت في جودة الغذاء بين هذه الدور، بما في ذلك رداءة الطعام ببعضها.


كما طالبت باتخاذ تدابير لمنع أي شكل من أشكال التمييز سواء تعلق الأمر بالتوزيع في الدور أو بالخدمات،  بما في ذلك اجراءات الكفالة لدى الأسر البديلة.


و اشادت المفوضية القومية لحقوق الإنسان بتعامل العاملين بهذه الدور وتعاونهم مع المقيمين، مطالبة الدولة بتحسين ظروف خدمتهم.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)