الأربعاء. يوليو 24th, 2024

“الترويكا”: الباب لا يزال مفتوحاً للمشاركة بالعملية السياسية

[ad_1]

بيان الرباعية / الترويكا بشأن اختتام مؤتمر
حول خارطة الطريق للسياسة والأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في شرق السودان
أشادت دول أعضاء الرباعية والترويكا (النرويج والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة) بجهود المنظمين والمشاركين في ورشة العمل هذا الأسبوع. لقد تأخر وضع احتياجات شرق السودان السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية في دائرة الضوء الوطنية بشكل مباشر.
شارك هذا الأسبوع، المئات من النساء والرجال الملتزمين بقضية الشرق في نقاشات صعبة في بعض الأحيان لفحص التنوع الثقافي والاجتماعي في الشرق، وناقشوا احتياجات التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ونظروا في مسألة تمكين حكومات الولايات والحكومات المحلية من تلبية احتياجات المواطنين. كما سلطوا الضوء على الدور الذي يمكن أن تلعبه الإدارات الأهلية في تعزيز التماسك المجتمعي وأهمية معالجة القضايا التي تؤثر بشكل مباشر على النساء والشباب. أولئك الذين اختاروا الانسحاب من هذه المحادثات فقدوا فرصة مهمة لكي يساعدوا في معالجة الأسباب الجذرية للصراع وتقديم مستقبل أفضل لمجتمعاتهم.
نتفهم أن هذه الحوارات استمرت وستستمر في الترحيب بالموقعين وغير الموقعين على الاتفاقية السياسية الإطارية على حد سواء، وأن الباب لا يزال مفتوحًا للمشاركة في العملية السياسية. ولا يزال شركاء المجموعة الرباعية والترويكا ملتزمين بدعم هذا الجهد والحوارات المتبقية بموجب الاتفاق السياسي الاطاري. ونواصل العمل مع الآلية الثلاثية (بعثة اليونياتامز، والاتحاد الافريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية) والشركاء الدوليين الآخرين لتمكين الشعب السوداني للمضي قدمًا في الانتقال الديمقراطي لبلدهم بموجب الاتفاق السياسي الاطاري، والذي يظل هو الطريق لحكومة مدنية جديدة.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)