الأثنين. سبتمبر 16th, 2024

فريني : لا توجد احصائيات حديثة لعدد الأشخاص ذوي الإعاقة 

[ad_1]

الخرطوم 16-2-2023 (سونا)- كشف الاستاذ صديق حسن فريني مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية بولاية الخرطوم والوزير المكلف أنه لا توجد احصائيات حديثة لعدد الأشخاص ذوي الإعاقة .

 
وأشار فريني الى التكلفة العالية لرعايتهم داخل دور الإيواء خاصة فاقدي السند، ودعا المجتمع لتقبل كفالة ذوي الإعاقة منهم ، مؤكدا أن استجابتهم ضعيفة و انها من القضايا المؤلمة للآثار النفسية والإجتماعية التي تحتاج الي المعالجات وهو ما تقوم به وزارته رغم الظروف الصعبة التي صاحبت وجودهم مما يجعل أصحاب الأجندة والغرض يوجهون سهام النقد السلبي للوزارة في عدم ايفاء واجبها تجاه هذه الشريحة . 


جاء ذلك لدي لقائه بوفد منظمة تنمية الأطفال الأستاذ بشير سهل جمعة رئيس مجلس الأمناء والأستاذ عمر مختار قنديل، مدير المنظمة وأعضاء المنظمة بحضور مفوض العمل الطوعي والإنساني ولاية الخرطوم و.امين مجلس رعاية الطفولة ولاية الخرطوم ، ومدير الرعاية الإجتماعية بالوزارة ومدير المنظمات الوطنية بالمفوضية و الإدارات المختصة بالوزارة . 


واطلع على عمل المنظمة التي تعمل في مجال حماية ورعاية الأطفال خاصة ذوي الإعاقة والأطفال في وضعية الشارع (المشردين) بشراكات محلية ووطنية و دولية ومع الجامعات في مجال الدراسات والبحوث وتعمل في ١٠ولايات في مختلف البرامج والأنشطة . 


وبحث اللقاء سبل تعزيز الشراكة بين المنظمة والوزارة واهم التحديات منها  إيجاد مقر وبناء مركز لرعاية ذوي الإعاقة.

 

ورحب فريني بالمنظمة مثمنا مجهوداتهم في تخفيف المعاناة الملقاة علي عاتق المجتمع في القضايا الإجتماعية.

 

ووجه فريني بعمل مذكرة تفاهم مع المنظمة تمهيدا لتجديد الشراكة ، كما وجه المفوضية بمراجعة قائمة المنظمات لتأكيد مدي جديتها في العمل ، كما كشف عن مبادرات مع مجموعة المطورين العقاريين لتخصيص قطع أراضي في المخططات السكنية لخدمة القضايا الإجتماعية واعلنوا موافقتهم لكل الجهات التطوعية . 

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)