الأحد. سبتمبر 8th, 2024

تجار بسوق مدني: ضعف القوى الشرائية نسبة لتأخر المرتبات

[ad_1]

مدني 18-2-2023- (سونا)- عز اعدد من التجار بسوق مدني العمومي في استطلاع لوكالة السودان للأنباء اليوم ضعف القوى الشرائية بالرغم من إقتراب شهر رمضان المعظم؛ لتأخر صرف المرتبات للعاملين إضافة لضعف السيولة النقدية.

 

وتوقع التاجر سيف الدين صديق زيادة حركة الشراء مع اقتراب شهر رمضان، ولفت إلى أن الأسعار مستقرة على مدى 6 أشهر الماضية مشيراً إلى أن سعر رطل البن المسحون 1800 جنيهاً ورطل الجنزبيل 1400 جنيهاً بينما هبط سعر الكسبرة المسحونة إلى 1200 جنيهاً ورطل الشطة الحمراء 2 ألف جنيهاً ورطل الثوم ألف جنيهاً.

 

من جانبه توقع تاجر السلع الإستهلاكية محمد أحمد زيادة القوة الشرائية مع إقتراب رمضان، وأعلن أن سعر ملوة الدكوة (الفول المسحون) 2.8 ألف جنيهاً ورطل الشمار 1.5 ألف جنيهاً ورطل الكركدي 1.6 ألف جنيهاً ورطل الحلبة 1.8 ألف جنيهاً وأشار إلى أن سعر ملوة ويكة القضارف 4 ألف جنيهاً بينما استقر سعر ملوة ويكة الجزيرة في 3 ألف جنيهاً.

 

 فيما ذهب التاجر عوض أبكر إلى أن الضائقة المعيشية جعلت الكثير من الناس يشترون على حسب الإحتياج الأسبوعي، مؤكداً أن سعر ملوة العدسية 2 ألف جنيهاً وملوة الكبكبي 1.5 ألف جنيهاً ورطل الفلفل 2.4 ألف جنيهاً وملوة الفول المصري 4 ألف جنيهاً.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)