الأحد. سبتمبر 8th, 2024

إنطلاق دورة علاج سوء التغذية الحاد المصحوب بالمضاعفات الطبية بالفاشر

[ad_1]

الفاشر 18-2-2023(سونا) – نظمت إدارة التغذية بوزارة الصحة بولاية شمال دارفور بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية اليوم بقاعة مركز التغذية العلاجية بمدينة الفاشر دورة تدريبية في مجال علاج سوء التغذية الحاد المصحوب بالمضاعفات الطبية إستهدفت  (42) من الأطباء والمديرين الطبيين بالمستشفيات الريفية وضباط التغذية بمحليات الولاية الثمانية عشر ومستشفى السلاح الطبي بالفاشر. 


وأكد المدير العام لوزارة الصحة دكتورعماد الدين بدوي فتح الله سعي وزارته الحثيث بالتعاون مع الشركاء لتقليل مؤشرات الإصابة بمرض سوء التغذية.

 

وأشاد لدى مخاطبته فاتحة أعمال الدورة التدريبية بالدعم المقدر الذي ظلت تحظى به الوزارة من قبل المنظمات العاملة في المجال الإنساني لترقية العمل بالقطاع الصحي، داعياً الدارسين لضرورة الإستفادة القصوى من الدورة لتجويد الأداء.


من جهته جدد مدير برنامج التغذية بالوزارة حبر الدين آدم هرون إهتمام البرنامج بالمعالجة القياسية للجانبين الطبي والغذائي للعام 2023م وذلك بتقوية مسألة تدريب الكوادر، والسعي لتقليل حالات سوء التغذية الموجودة بجانب تطبيق إستراتيجية الوقاية من حالات سوء التغذية.
 

في ذات السياق أكد منسق برنامج التغذية بمنظمة الصحة العالمية مختار عبد اللطيف إهتمام المنظمة برفع كفاءة الكوادر العاملة على مستوى مراكز الإستقرار لتجويد الأداء وتطبيق برتكول المعالجة الداخلية لحالات سوء التغذية الشديد الحاد المصحوب بالمضاعفات الطبية وتنفيذه بالمستشفيات ، مشيراً إلى إستمرار الشراكة مع وزارة الصحة ودعمها لتحسين المؤشرات الصحية.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)