السبت. يونيو 15th, 2024

محاكمة 16 من المحتجين المتهمين بإغلاق الطريق القاري الرابط السودان مع أثيوبيا

[ad_1]

انعقدت يوم الأربعاء بمحكمة جنايات القضارف جلسة محاكمة 16 من المحتجين المتهمين بإغلاق الطريق القاري الذي يربط السودان مع أثيوبيا عند قرية الحمراء في محلية القلابات الشرقية .

وكانت قوة مشتركة من الشرطة والجيش ألقت القبض على 16 من المحتجين، بقرية الحمراء، ليلة الأثنين ، ومارست العنف المفرط أثناء الاعتقال مما أدى لإصابة شخصين، واحتجزت المتهمين في سجن دوكة ومن ثم تحويلهم إلى القضارف.

وقال أقارب المحتجزين لراديو دبنقا إن الشرطة دونت بلاغات بالمواد ٦٩، ٧٧، ٧٩. في مواجهة المعتقلين كما ألقت الشرطة القبض على شيخ قرية الحمراء الكفيف صديق عبد الله داؤود، وأخويه يونس والطاهر، وزج بهم في سجن دوكة ومنعت عنهم الزيارة.

جاءت هذه الاعتقالات العنيفة والمحاكمة بعد تصعيد المحتجين بمنطقه الحمراء واغلاقهم للطريق القاري “القضارف – القلابات” وتتريس الشوارع الداخلية، على خلفية إطلاق قوة من الجيش الرصاص الحي على المواطنين العزّل الذين أغلقوا الطريق ، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بينهم امرأة تم نقلها إلى الخرطوم.

ويأتي إغلاق طريق القضارف القلابات عند قرية الحمراء، بسبب تأجيل محكمة المتهمين في قضية الحمراء التي تطاولت جلساتها وقاربت الخمس سنوات .

وكان قد دار صراع موارد بين صغار المزارعين ورعاة رحل في منطقة الحمرا، يوليو 2018 ، والذي تمظهر قبلياً، ليودي بحياة 14 مواطناً.

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)