الخميس. يونيو 20th, 2024

مناشدات لانقاذ سكان معسكر كلمة

ناشدت منظمة شباب من اجل دارفور (مشاد) جميع المنظمات الوطنية والإقليمية الدولية العاملة في المجال الإنساني للتدخل العاجل لاغاثة نازحي معسكر “كلمة” بمدينة نيالا بولاية جنوب دارفور الذين تضرروا من السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت المعسكر يوم أمس الأول وادت الى أحداث دمار كبير في المساكن والممتلكات وزادت في معاناة النازحين المستمرة منذ سنوات. وقالت المنظمة في تعميم صحفي ان فريقا مختصا من المنظمة قد تفقد المعسكر يوم امس ووقف على الأوضاع المأساويه التي يعاني منها النازحون جراء تلك السيول والأمطار بخاصة النقص الحاد في مياه الشرب و الغذاء والدواء و مواد الايواء .

وحذرت (مشاد) في هذا الجانب من تفشي أمراض الاسهالات المائيه والملاريا والحميات التي تنتشر في موسم الخريف بين سكان المعسكر في ظل غياب الخدمات الصحية الاساسيه بعد خروج المستشفيات والمراكز الصحيه عن الخدمه اضافة الى انقطاع الطرق بسبب السيول الذي قالت إنه يحول دون وصول المساعدات للمتضررين.

وشددت “مشاد” على الإسراع في تشكيل فريق طواريء عاجل من المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية لإجراء مسح عاجل شامل للأوضاع بمعسكر “كلمة” حتى يتسنى إغاثة المتضررين فورا حتى لا تصل الأوضاع الى مرحلة الكارثة الإنسانية. ويذكر ان منظمة شباب من أجل دارفور تعد واحدة من المنظمات الوطنية القليلة جدا التي بدأت في تقديم العون المباشر للمتأثرين بالحرب في دارفور في معسكرات اللجوء والنزوح.

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)