الثلاثاء. يوليو 23rd, 2024

الحوازمة يحملون الدعم السريع مسؤلية سلامه عمدتهم المختطف

اصدر مجلس شورى عموم الجوامعة بالسودان الإربعاء بيانا حول إختطاف عمدة عمودية أزقرفا بمحلية الفاشر أحمد آدم عبدالقادر. حيث كشف البيان قيام قوات الدعم السريع المحلولة باخنطافه حينما كان في طريق عودته من ام كدادة قاصدا الفاشر..ووصف البيان عملية الاختطاف بالعمل الممنهج الذي يستهدف الجوامعة ..وفيمايلي نص البيان:

قامت قوة مسلحة من مليشيا الدعم السريع المحلولة بإختطاف العمده أحمد آدم عبدالقادر عمدة عمودية أزقرفا بولاية شمال دارفور وهو في طريقة من محلية أم كداده إلى مدينة الفاشر مساء أمس الثلاثاء الموافق ١٩ سبتمبر ٢٠٢٣م.

يتابع مجلس شورى عموم الجوامعة بالسودان بقلق شديد حادثة الإختطاف هذه التي نفذتها مليشيا الدعم السريع ضد العمده أحمد آدم عبدالقادر والتي تضاف إلى سلسلة جرائم الحرب التي إرتكبتها هذه المليشيا بحق المدنيين العزل من أبناء الوطن السودان.

يمثل هذا الإعتقال جزءا” من الإستهداف الممنهج لأبناء قبيلة الجوامعة في كل مناطق إنتشارها وداخل الأجهزة النظامية عبر مخالفة قانون الأسرى وكل الأعمال المخالفة لقانون حقوق الإنسان من قتل وسلب ونهب وتهجير قسري وخاصة شرق كردفان بمحليتي أم روابة والرهد أبو دكنة.

يحمل مجلس شورى عموم الجوامعة بالسودان مليشيا الدعم السريع المحلولة المسؤولية الكاملة عن سلامة العمده أحمد آدم عبدالقادر وكل ما يحدث له ويطالب قيادات الدعم السريع بإطلاق سراحه فورا” دون قيد أو شرط وكما نناشد المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لإطلاق سراح العمده ورصد كل الإنتهاكات التي حدثت بحق المواطنين العزل وخاصة بشرق كردفان بمحليتي أم روابة والرهد وفي مقدمتها مجزرة أم حميره وأحداث الدفينة ريفي أم روابة ونهب الأسواق والمصانع والمحال التجارية .

يجدد مجلس شورى عموم الجوامعة موقفه الرافض لوجود مليشيا الدعم السريع داخل مناطق إنتشار قبيلة الجوامعة ويحذر هذه المليشيا وكل الإثنيات المتحالفة معها التي تسكن داخل أراضي عموم الجوامعة من المساس بمجتمع ومدن وأرياف أبناء قبيلة الجوامعة.

مجلس شورى عموم الجوامعة بالسودان
الأربعاء ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٣م
الخرطوم – السودان

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)