الثلاثاء. يوليو 23rd, 2024

رئيس البنك الإسلامي سنقف مع السودان حتى يتخلص من ديونه

د.جبريل يلتقي الجاسر ويشرح أوضاع البلاد عقب الحرب

إلتقي د.جبريل ابراهيم وزير المالية و التخطيط الاقتصادي الدكتور محمد سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمدينة مراكش حيث تقام الإجتماعات المشتركة لصندوق النقد و البنك الدوليين .
و أبتدر اللقاء السيد وزير المالية بألقاء الضوء على الأوضاع الاقتصادية في السودان و التي تأثرت بالحرب الدائرة منذ الخامس عشر من أبريل الماضي ، مشيراً إلي تضرر الإقتصاد بصورة كبيرة و أنخفاض الإيرادات بنسبة كبيرة و اثر سلبًا على كل المؤشرات الاقتصادية.
و أضاف الوزير أن حصاد الموسم الزراعي مُبشِّر ، و نواجه الآن التزامات الموسم الشتوي لضمان الأمن الغذائي للمواطن. و أكد الوزير أن الأوضاع الأمنية في غالب ولايات السودان مستتبة و يمكن تنفيذ المشروعات فيها إلا أنها تعاني من ضغط النزوح من العاصمة الخرطوم .
من ناحيته عبّر الدكتور محمد سليمان الجاسر عن حزنه على ما آلت إليه الأوضاع في السودان ، و عبّر عن تمنيه أن تتوقف الحرب في السودان و تعود الأوضاع إلي طبيعتها في أسرع وقت ،مُشيراً للفرص الكبيرة التي تتوفر لدى السودان و التي من الممكن أن تضعه في وضع إقتصادي متقدم و مميز .
و أوضح الجاسر أنهم سيقفون مع السودان و يدعمونه حتى يتخلّص من ديونه ، كما بشّر رئيس البنك أن هناك حديث مع بعض الاطراف لمساعدة السودان في ديونه و أن هنالك خطة للدعم بعد توقف الحرب في السودان .
و في الختام شكر الوزير الدكتور محمد سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية و طلب من البنك تقديم المساعدة بناء القدرات و التحول الرقمي في الوزارة .

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)