الثلاثاء. يوليو 23rd, 2024

وزير الصحة يشهد مراسم اداء القسم الطبي لعدد من التخصصات

عددهم153 طبيب، منهم 22 صيدلي ، 60 طب اسنان ،71 طب بشري .

…………………………….

شهد وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ، الاثنين أداء القسم الطبي ، بجمهورية مصر العربية بقاعة بيت السودان ، بحصور سفير السودان بجمهورية مصر العربية محمد عبدالله التوم ورئيس المجلس الطبي السوداني بروف خاتم الياس، وعدد من القيادات الطبية، شهدوا مراسم أداء القسم للاطباء في تخصصات مختلفة والبالغ عددهم153 طبيب، منهم 22 صيدلي ، 60 طب اسنان ،71 طب بشري .

واكد وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، لدي مخاطبته الاحتفال بأداء مراسم القسم ،مواصلة الجهود في دعم وتطوير القطاع الصحي وتوفير الخدمة الصحية المتميزة للمواطنين، مفتخرا بالاطباء السودانيين، ودورهم الكبير والفعال اثناء الفترة السابقة، مشيرا إلى انسان السودان لايستحق ما جرى،موضحا دور الكوادر الصحية في كل ولايات السودان هي سبب رئيسي في ثبتت اركان الدولة السودانية ، مبيناانهم رغم عدم صرف الرواتب لاربعة أشهر واصلوا العمل دون توقف، مبينا دور الاطباء في معظم دول العالم العربي في بناء النظم الصحية، مؤكدا أن القسم يعتبر مسؤولية، داعيا إلى اهمية إنسانية الطبيب في ممارسة العمل ، شاكرا كل الأساتذة من الاطباء بالإضافة لشكر خاص للمجلس الطبي السوداني وسفير جمهورية السودان بجمهورية مصر العربية لتسهيل الإجراءات للاطباء وانجاز كل الملفات الصحية ، مقدما التهنئة للاطباء ، متمنيا انتصار القوات المسلحة في معركة الكرامة والعودة لإعادة النظام للافضل .

واشاد الوزير بمجهودات المجلس الطبي وحرصهم على تطوير العمل الصحي وترقية المهنة ، مجددا مضي الوزارة في توطين العلاج داخل ولايات السودان المختلفة وتدريب وتأهيل الكوادر العاملة في المجال الصحي، داعيا الأطباء للعمل على تقديم الخدمة للمواطنيين بصورة مرضية .

من جانبه قدم التهنئة سفير السودان بجمهورية مصر العربية محمد عبدالله التوم، للاطباء باداء القسم ، معتزا ومفتخرا بتواجده بين قامات من اطباء السودان ، مبينا دور الاطباء الكبير في استمرار تقديم الخدمة الطبية خلال فترة الحرب ، متمنيا أن يتم دحر التمرد حتى يعود السودان افضل مما كان ، شاكرا الجيش الأبيض على جهدهم المبذول بالولايات المتاثرة بالحرب ومواصلة تقديم الخدمة في ظل ظروف معقدة، ملتزما بحل كل المشاكل التي تواجه الاطباء السودانيين بمصر ، مشيرا إلى ان الاطباء السودانيين خارج البلاد لهم سمعة طيبة ، شاكرا المجلس الطبي السوداني لوجودهم المبذولة من أجل تطوير الخدمات الصحية .

إلى ذلك اكد رئيس المجلس الطبي السوداني بروف خاتم الياس، استعداد المجلس وتعاونه مع الوزارة لدعم مجالات العمل الصحي مشيرا إلى أن المجلس يهدف لضمان تحقيق رسالة ورؤية المجلس مشيرا إلى اجراء مراسم القسم في بعض الولايات منها البحر الأحمر225 طبيب ونهر النيل 218 طبيب و الجزيرة 500 طبيب متزامنا مع قسم الأطباء بمصر ، لافتا إلى أن مهنة الاطباء تعتبر مسئولية كبيرة ، مبينا أن للمهنة ضوابط يجب الإلتزام بها ، مؤكدا على أن للمريض حق يجب على كل طبيب الإلتزام به ، داعيا الأطباء إلى مراعاة ظروف المريض، موضحا أن العدل هو أساس لتقديم الخدمة الطبية، لافتا إلى ضرورة التدريب والتاهيل والتطوير المستم، مقدما التهنئة لأسر الاطباء بمناسبة اتمام مراسم أداء القسم .

الجدير بالذكر أنه تم تكريم العديد من أساتذة الطب من خلال حفل اداء مراسم القسم ( د.حسن محمد إبراهيم ، د. محمد احمد حسن عبدالجليل، د.عبدالرحمن التوم زياد، د. زين العابدين كرار ، د. ميرغني سنهوري )

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)