الأربعاء. يونيو 19th, 2024

طلاب بكلية طب جامعة الجزيرة يحصدون جوائز عالمية


نال طلاب بكلية الطب بجامعة الجزيرة جوائز ومناصب في لجان تنفيذية في مؤتمر الشبكة السنوى المقام بجامعة الشارقة حيث فاز الطالب عبد الرحمن بن عمر عبد الرحمن الشريف بأفضل بوستر والطالب عبد الله محمد سيد ساتي المركز الثاني وأختيرت الطالبة آلاء خالد محمد رئيساً للشبكة الطلابية ..
وتعد (الشبكة) من أكبر وأعرق التجمعات العالمية في مجال التعليم الطبي أنشئت مطلع ثمانينات القرن الماضي وتنادي بمفاهيم ومناهج ورؤى مستحدثة في التعليم الطبى ..
ويتيح المؤتمر فرصاً لمتخصصي الرعاية الصحية بمختلف المجالات لتعزيز معارفهم والتواصل مع علماء وباحثين من 37 دولة وقد حظي موضوع المؤتمر: (ما وراء الحدود: العدالة الصحية من خلال ثقافة التعلم) بإستجابة إستثنائية من خلال تلقيه عدداً كبيراً من الملخصات مما يؤكد الإهتمام المتزايد بالتثقيف في مجال الرعاية الصحية والصحة العامة .. يشار إلى أن كلية الطب بجامعة الجزيرة عضو مؤسس لهذه الشبكة . والطلاب رافد أساسي فيها و لهم إسهام واضح من خلال منظمه الشبكة الطلابية SNO (students network organization) وسبق لعدد من طلاب كلية الطب بجامعة الجزيرة شغل عدد من المقاعد التنفيذية في اللجنة التنفيذية العالمية للمنظمة الطلابية بما فيها الرئاسة كما ظلت الكلية تشكل حضوراً مميزاً بأساتذتها وطلابها في هذا المحفل .. وأقيم المؤتمر بجامعة الشارقة وسميت جامعة الجزيرة كشريك مساند وشارك عدد من أساتذتها في اللجان التنفيذية والعلمية للمؤتمر علماً بأن كلية الطب جامعة الجزيرة عضو فى اللجنة التنفيذية العليا للشبكة منذ عام 2021م ..
وذكرت الدكتورة إلسي كيجولي مالواد الأمين العام للشبكة TUFH أن مناقشات المؤتمر دارت حول أربعة محاور، كيف يتعلم المجتمع وكيف يتعلم ممارسوا الرعاية الصحية وكيف يتعلم الطلبة وكيف يتعلم صناع السياسات حيث تلخص هذه المواضيع الفرعية جوهر إلتزامنا بقيم عالم تكون فيه الرعاية الصحية في متناول الجميع بغض النظر عن ظروفهم مؤكدة أنها على ثقة من أن المعرفة والخبرات التي تم تبادلها ستمكن من تجاوز الحدود وكسر الحواجز التي تعيق العدالة الصحية .. يذكر أن 8 من كلية الطب بجامعة الجزيرة شاركوا بالحضور وعدد ملخصات البحوث المقبولة أكثر من 50 .

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)