السبت. يونيو 15th, 2024

مجلس السيادة يوجه بالإستثمار في التعدين بالنيل الأزرق

الدمازين: ساجدة دفع الله 

التقى حاكم إقليم النيل الأزرق أحمد العمدة بادي، عضو مجلس السيادة الفريق م. إبراهيم جابر إبراهيم، الاثنين ببورتسودان، لمناقشة الأوضاع  والتدابير الأمنية والتنموية والانسانية التي يمر بها إقليم النيل الأزرق، خوفاً من عودة الحروب للإقليم.
وجدد العمدة لعضو مجلس السيادة، دعمه للقوات المسلحة حتى النصر في معركة الكرامة ضد المتمردين، مؤكداً وضع برامج إقتصادية للتماشي مع الوضع الراهن بإستقلال الموارد الذاتية بدءً بالترتيبات التي إتُخذت لزراعة” 4″ ملايين فدان لتحقيق الإكتفاء الذاتي للإقيلم و دعم الإقتصاد القومي .
 وأشار الحاكم إلى سعى حكومة الإقليم لتنفيذ طرق تربط المحافظات وأخرى داخلية.
وقال إن: “الإقليم يعاني من العديد من التحديات بداية بطريق الدمازين الكرمك،  و تأهيل مطار الدمازين الذي يُعد من المشاريع المهمه لإنسان الإقليم من حيث الانفتاح إلى الإستثمار و الإستيراد والتصدير ،  ومن أهم المتحديات ايضا مرتبات العاملين بالإقليم و توفيق أوضاعهم لإستمرار العملية التعليمية، وأخيراً عودة اللاجئين و النازحين من ولاية الخرطوم.
وأكد عضو مجلس السيادة الفريق م. إبراهيم جابر إبراهيم، على ضرورة التنسيق بينهم وحكومة إقليم النيل الأزرق لينعم المواطنون بالأمن و الإستقرار.
و دعا جابر خلال اجتماع مع حاكم الإقليم أحمد العمدة إلى أهمية الإنفتاح نحو الصناعة و الاستثمار في مختلف المجالات لما يتمع به إقليم النيل الأزرق من موارد، وحرص على توجيه كافة الوزارات و المؤسسات الخاصة بالصناعة و التجارة والاستثمار لتوفير المناخ المناسب للعمل داخل الإقليم .
 كما وجه حكومة الإقليم بتنفيذ الرقابة للشركات التي تعمل في مجال التعدين حتي لا تستخدم المواد الضارة بالبيئة، و فتح المجال أمام الشركات الراغبة بالعمل في مجال التعدين و الزراعة. 
وحضر الاجتماع المغلق وزير المالية والتخطيط الاقتصادي إقليم النيل الأزرق د.  عباس عبد الله كارا، ومدير مكتب التنسيق والمتابعة بالإقليم. أ. الزاكي عباس الدود.

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)