الجمعة. سبتمبر 20th, 2024

بدء محاكمة شبكة تتاجر بالمخدرات على رأسها امام مسجد

الخرطوم : السياسي

بدأت اليوم؛ محاكمة شبكة تتالف من (15) شخص بينهم امام مسجد وأربعة فتيات موقوفين علي ذمة ضبط كمية من المخدرات وذلك خلال مداهمة نفذها تيم مشترك من الشرطة وجهاز المخابرات العامة.

ويواجه المتهمون علي ذمة القضية الاتهام المتفاوت منها الاتجار في المخدرات ومخالفتهم نص المادة (15/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 94م.

وعقدت محكمة مكافحة الارهاب (2) المنعقدة بالقاعة الكبري لمجمع محاكم جنايات الخرطوم شمال جلستها الاجرائية الاولي اليوم في حضور جميع المتهمين داخل قفص الاتهام ، الي جانب حضور محاموا دفاع المتهمين جميعا ماعدا عدم تمثيل اثنين من المتهمين (شاب وفتاة ) اي من المحامين للدفاع عنهم في الدعوي ، حينها نبه القاضي المتهمين الذين مثلوا امامه في الجلسة دون دفاع عنهما بضرورة احضار محامون يمثلان دفاعهما في القضية مقبل الجلسات او انها كمحكمة ستستمر فى إجراءتها بسماع قضية الاتهام دون وجود محامين لدفاع المتهمين حال أعلنا لها صراحة عن إستغناءهما عن من يمثلان دفاعهما من المحامين .

وعند مطلع جلسة الأمس تقدم إثنين من محاموا دفاع المتهمين الـ(12/14) المحكمة برئاسة القاضى محمد سرالختم عثمان ، وأودعا طلبين شفاهة يلتمسان من خلاله إحالة موكليهما المتهمين للقمسيون الطبى وذلك لتعرض الاول منهم لإصابة بعيار ناري والاخر بكسر في مسطرة يده التي وضعت له جراء عملية جراحية . من جهتها حسمت المحكمة الجدال القانوني بين الدفاع والاتهام وامرت باحالة المتهمين (12/14) للكشف علي لجنة بالقمسيون الطبي لاثبات حالتهما الصحية وماتعرضا له وتاريخ اصابتهما وعلاجهما او العكس ، وحددت جلسة خلال الشهر الجاري لسماع قضية الاتهام .

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)