الجمعة. سبتمبر 20th, 2024

(68) من أخطر مروجي المخدرات في مصيدة الشرطة

الخرطوم : السياسي

تمكنت شرطة مكافحة المخدرات (الخميس ) من القبض على (68) من المروجين والمتعاطين في حملة استهدفت شارع النيل كولومبيا وموقف شندي ومستشفى دار العلاج وطرمبة الغالي وميدان المولد السجانة وموقف جاكسون.

وقالت الشرطة بانه و في إطار الحملات الراتبة التي تقوم بها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع بقية القوات النظامية ضمن الحملة الوطنية المشتركة ، تمكنت قواتها ضبط (68) متهما بحوزتهم (337) كيلو جرام حشيش بنقو ، الي جانب ضبط (136) حبة ديذايام مخدرة ، و (75) حبة ترامادول ، وحبة كوزموز وقليل من الحشيش الأفغاني.

الجدير بالذكرأن الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات على مستوى المركز والولايات تأتي في إطار العمل الميداني للإدارة للقضاء على المخدرات ومكافحتها تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ووزير الداخلية المكلف المدير العام لقوات الشرطة الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر.

ووفقا لمختصين فإن المتعاطي تصيبه أضرار جسيمة في قواه العقلية وقدرته الفكرية الإدراك حيث يصل الأمر به إلى الحال الذي يصبح فيه عاجزا، غائب العقل، مذبذب الوجدان، مهتز الشعور، مضطرب الإدراك، ومعطل التفكير، كما تؤثر المخدرات في حكم العقل على الأشياء والأحداث، فيرى متعاطيها البعيد قريباً والقريب بعيداً ويتخيل ما ليس بواقع ويسبح في بحر الأحلام والأوهام مستحيلة الحدوث.. كما ينسى المتعاطي نفسه ودينه ودنياه ويهيم في أودية الخيال، اضافة الى ان المخدرات تؤثر تأثيرا مباشرا ومتفاوت الدرجات على العقل والوظائف العقلية للفرد. وقد ثبت من التجارب أن استعمال الحشيش بانتظام يصيب المتعاطي بالوهن والعزوف عن الواجبات المناط بها ، كما يعوق التعليم لأنه يضعف الذاكرة والتفكير والفهم ويؤثر تأثيرا سيئا على المهارات اللغوية ويعمل على سرعة نسيان المواد المتعلمة سواء أكانت دروسا أم تجارب.

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)