الثلاثاء. يناير 31st, 2023

انتقادات لمنظمات دولية تجاهلت اعتقال أطفال بواسطة قوات نظامية

1669577413 m 244 atheernews - انتقادات لمنظمات دولية تجاهلت اعتقال أطفال بواسطة قوات نظامية


وجه محامون، انتقادات لاذعة لمنظمات دولية لعدم تحركها بعد الإعلان عن توقيف 15 طفل بواسطة قوات الدعم السريع في ولايتي غرب وشمال دارفور.
وقالت نائب رئيس هيئة محامي دارفور عضو فريق الدِفاع عن المعتقلين نفيسة حجر في مؤتمر صحفي” أن دور منظمة يونيسيف مفقود تمامًا فيما يتعلق باعتقال الدعم السريع 15 طفلًا، ولم تتدخل اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمتابعة أوضاع المعتقلين إنسانيًا، خاصة بعد إعلان إضرابهم عن الطعام احتجاجا على تطاول أمر احتجازهم دون مُبرر”. وحملت الدعم السريع مسؤولة الانتهاكات الجسيمة التي طالت نحو 350 مُعتقل أطلق سراح بعضهم في فترات سابقة.
ووصفت الأحكام التي أصدرها والي غرب دارفور خميس أبكر ضد عشرات المعتقلين بأنها خرق وتجاوز للقانون وتمثل ردة كبيرة لأوضاع حقوق الإنسان.
وكشفت عن استمرار اعتقال 95 شخصا في سجني بور تسودان بالبحر الأحمر إضافة إلى سجن “أردمتا” بغرب دارفور ، وقالت إنهم لازالوا مضربين عن الطعام. واتهمت إدارة السجون بتجاوز القانون ووضع أطفال لم يبلغوا سن الرشد في سجون خاصة بالكبار.
وتابعت “عدد من الأطفال انتهكت حقوقهم وحرموا من التعليم وتم حبسهم أكثر من عام في سجون خاصة بالكبار بدلاً من نقلهم للإصلاحية”.

المصدر من هنا



Source link