الخميس. فبراير 9th, 2023

زراعة الخرطوم تدشن مشروع الزراعة المنزلية بشرق النيل

sudan economic news - زراعة الخرطوم تدشن مشروع الزراعة المنزلية بشرق النيل


الخرطوم: اليوم التالي
دشن المدير العام لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري ولاية الخرطوم د. سر الختم فضل المولى عبد اللطيف، مشروع برنامج الزراعة المنزلية بغابة أبوزيد محلية شرق النيل بحضور هويدا خليفة مدير إدارة التنمية الريفية للمرأة ومجاهد محمد حسين حاكم منسق برنامج المرونة بولاية الخرطوم وعدد من المسؤولين بدعم وتمويل مشروع المرونة الذي تموله ويدعمه صندوق المناخ الأخضر عبر برنامج الأمم المتحدة الأعلى منظمة الإيفاد لتوفير الغذاء والعيش الكريم للأسر.
وقال مدير مشروع المرونة بولاية الخرطوم مجاهد محمد حسين حاكم، إن البرنامج يستهدف (350) أسرة في مشروع الزراعة المنزلية بمواقع عمل المشروع و(100) أسرة في قرية غابة أبوزيد بحضور المستهدفين من الأسر بتمليك كل أسرة عدد (8) أصناف من الخضروات وعدد (4) شتلات ليمون وجوافة حتى توفر الخضروات للأسر بالمنزل، كما تم تمليكهم جميع المعدات الزراعية.
وأشادت مديرة إدارة تنمية المرأة الريفية هويدا خليفة بمشاريع الزراعة الريفية أو المنزلية التي تم تدشينها أمس بغابة أبوزيد بمحلية شرق النيل ويعتبر هذا أول نشاط للزراعة المنزلية للموسم الشتوي بولاية الخرطوم بعد تدريب عدد (100) أسرة على الزراعة المنزلية وتمليكهم معينات عمل وأسمدة وتقاوي يمولها مشروع بناء المرونة في مواجهة التغيرات المناخية.
وبعد ذلك دشن المدير العام برنامج الزراعة المنزلية في القرية الذي يساهم في توفير الخضروات والموالح وقد أكد د. سر الختم فضل المولى على استدامة البرنامج وتعميمه على محليات ولاية الخرطوم كافة حتى يسهم في توفير الأمن الغذائي وزيادة دخل الأسرة بالولاية، وفي الختام أشاد المدير العام بجهود المرأة في غابة قرية أبوزيد ونشاطها في دعم مشاريع تنمية المرأة وهمتها في العمل وتنفيذ المشروع.

المصدر من هنا



Source link