السبت. فبراير 4th, 2023

والي سنار يناشد المركز لتوفير أدوية الكلازار للولاية

العالم ابراهيم النور 1 - والي سنار يناشد المركز لتوفير أدوية الكلازار للولاية


تفقد والي ولاية سنار المكلف دكتور العالم إبراهيم النور صباح اليوم قرى شرق الدندر يرافقه أعضاء حكومته واللجنة الامنية وأمين ديوان الزكاة، وشملت زيارته قرى نور الجليل وأم عقرب والعزازة داموس.

وأكد الوالي لدى مخاطبته المواطنين إهتمامه بتوفير خدمات التعليم والصحة والمياه وتنفيذ طريق الدندر الحظيرة، كما وقف على ألأوضاع التعليمية بمدارس نور الجليل وأم عقرب والعزازة داموس وأوضاع المراكز الصحية بهذه القرى .

ووقف على الوضع الراهن لمستشفى الكلازار التخصصي بالعزازة داموس، وناشد وزارة الصحة الإتحادية بضرورة توفير أدوية الكلازار للمستشفى باعتباره من المستشفيات المرجعية بالسودان لعلاج الكلازار الذي ينتشر بمناطق شرق الدندر.

كما تفقد الوالي قسم الشرطة بالعزازة داموس وحيا جهود الشرطة وما تقوم به من حفظ الأمن، و قدم دعما ماليا لأفراد قسم الشرطة بالعزازة.

من جهته أكد أمين ديوان الزكاة بولاية سنار دكتور آدم بشر إهتمام الديوان بتقديم المساعدات للفقراء والمساكين والأيتام بقرى محلية شرق الدندر، وأوصى بضرورة مراعاة الشفافية والعدالة في توزيع الزكاة وفق نسبة الفقر بكل قرية، كما أكد جاهزيته في التعاون مع محلية الدندر بكل ما يتعلق بأمر الزكاة.

فيما أوضح وزير الصحة المكلف دكتور الوليد مصطفى أن وزارته تعمل من أجل تقوية النظام الصحي بالولاية عبر توفير الخدمات الطبية الأساسية لكل القرى.

المصدر من هنا



Source link