الثلاثاء. يناير 31st, 2023

شرطة الخرطوم توقف المتهمين في نهب طلمبة جبل أولياء جنوبي الخرطوم: لجنة أمن الخرطوم تناقش ظاهرة الاعتداء المسلح على محطات الوقود

جبل أولياء جنوبي الخرطوم 780x470 1 - شرطة الخرطوم توقف المتهمين في نهب طلمبة جبل أولياء جنوبي الخرطوم: لجنة أمن الخرطوم تناقش ظاهرة الاعتداء المسلح على محطات الوقود


 

أوقفت شرطة محلية جبل أولياء 6 مشتبه بهم، في نهب طلمبة جبل أولياء جنوبي الخرطوم.

وضبطت الشرطة عربة”تاكسي” استخدمت في ارتكاب الجريمة، وتمّ اتّخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ودوّن بلاغ جنائي في مواجهتهم بتهم تتعلق بالاشتراك الجنائي في نهب وفقاً لنص المواد (21/175).

ووفقًا لمعلومات حصل عليها”سودا ميديا”، فإنّ الجناة قاموا بتوثيق العاملين بالطلمبة بجبل أولياء ونهبّوا ممتلكاتهم ولاذوا بالفرار.

الي ذلك , استمعت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم في اجتماعها برئاسة والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة إلى التقرير الأمني والجنائي، وناقشت الاعتداء بالأسلحة على محطات الوقود وممارسة النهب والقتل واتخذت اللجنة عدداً من التدابير الأمنية وتعقب الجناة.
كما استمعت اللجنة إلى تقرير حول أحداث الشغب والاعتداء على عربات المواطنين في احتفالات العام الجديد في بعض الشوارع، وأشارت إلى أن الانتشار الأمني الكثيف نجح في منع وقوع أحداث في الشوارع التي كانت في الماضي مكاناً للفوضى.
وقررت اللجنة تفعيل الارتكازات الأمنية المجتمعية بمشاركة لجان الخدمات والتغيير في إطار خطة تأمين الأحياء من التفلتات والظواهر السالبة.

المصدر من هنا



Source link