الثلاثاء. يناير 31st, 2023

بدء المسح الوطني للفقر متعدد الأبعاد بالجبلين

FB IMG 1673553812904 - بدء المسح الوطني للفقر متعدد الأبعاد بالجبلين


بدأت بمحلية الجبلين بولاية النيل الابيض اليوم عمليات المسح الوطني للفقر متعدد الأبعاد للعام ٢٠٢٢-٢٠٢٣م والذي ينفذه الجهاز المركزي للإحصاء بدعم من برنامج الأمم المتحدة الانمائي.
وقال الاستاذ ابراهيم عباس محمد مراقب فريق الجهاز المركزي للإحصاء بمحليات القطاع الجنوبي ان المسح يشمل كل محليات الولاية عبر فريقى عمل ويستهدف ٩٨ منطقة ومقابله ٢٢٦٠ أسرة ، وفي محليه الجبلين يستهدف المسح ١٦ منطقة ومقابله ٤٠٠ اسرة.
وأشار إلى أن المسح يشمل أنماط الحياه المختلفه الحضر، الريف، الرحل واللاجئين ويتم المسح عن طريق المقابله المنتظمه، واكد ان الهدف من المسح معلومات للدوله للتدخل في الوقت المناسب وفق مؤشرات المسح، وابان أن المسح يعمل على قياس الفقر بأنواعه الثلاث (المعيشية، التعليم والصحه) حيث يتم في جانب المعيشه قياس أوزان الأطفال ومعرفه مستوى التغذية اما في التعليم فيتم معرفه التسرب والالتحاق الحالي والسابق بالتعليم وفي مجال الصحه يتم التعرف على مستوى الخدمات الصحية والتأمين الصحى.
وأضاف أن هذه المعلومات سيتم جمعها وتحليل المؤشرات وتصنيفها على المستوى القومي والولائي والوحدات الادارية للتعرف على مدى التدخل في الوقت المطلوب.

المصدر من هنا



Source link