الخميس. فبراير 9th, 2023

جنوب كردفان تبحث قسمة الموارد  

1673569227 549869 GVLF16bioI 1f7pAjPoY6sq3ijJcAwgh - جنوب كردفان تبحث قسمة الموارد  


 

كادقلي(سونا)2023/1/12م
 
بحثـت ولاية جنـوب كـردفـــان اليـوم سبـــل التنسيـق المحـكـم من أجـل  تقسيـم المـوارد وفق قانون الحكم المحلى للعام  ٢٠١٧م بشكل سليم و مرضي للاطراف كافة و ذلك عبر وزارة المالية و القوى العاملة بالولاية من خلال اللقاء الذي ترأسه المدير العام محمدالأمين عبدالرحمن أبونصيب بحضور مدير الحكم  المحلي و المستشار القانون  للولاية بجانب المدراء التنفيذيين للمحليات و ممثلين  للوزارات و مديري التدفقات و الإيرادات بالمالية ، في إطارنقاش إنفاذ موازنة العام ٢٠٢٣م علاوة على التنسيق بين الوزارات و المحليات.
 
كما ناقشت الجلسة إمكانية تحصيل المحليات للموارد و مدى قدرتها على تنفيذ التزامتها تجاه مواطنيها خاصة تلك المحليات ذات الإيراد الضعيف و مركزية  الموارد و توزيعها بشكل عادل الي أن تزال أسباب تعليق العمل  بقانون الحكم المحلي للعام ٢٠١٧م. 

و على صعيداً متصل كشف المدير العام لوزارة البنية التحتية و التنمية العمرانية محمد عيسى إبراهيم عن تكوين لجنة برئاسته  و مقررية مدير الحكم المحلي بمناوبة مدير الإيرادات إضافة إلى عضوية التدفقات المالية و ممثلي الوزارات و محلية كادقلي الكبرى.

و قال عيسى إن هدف اللجنة تنظيم ورشة لتقييم تجربة العام السابق في العاشر من فبراير القادم و تعزيز الإيرادات ، بمشاركة المحليات باعتبارها جزء أصيل من مستويات الحكم وصولا  لتوزيع ينصف سكان الولاية.

المصدر من هنا



Source link