الخميس. فبراير 2nd, 2023

مدير تنفيذي قلي يشيد بدور شركاء التعليم بالنيل الابيض

1673964498 550087 M6WXdinyYK0Nx1W5D6SRfbzqracX9rxb - مدير تنفيذي قلي يشيد بدور شركاء التعليم بالنيل الابيض


كوستي 17-1-2023 (سونا) ـ أشاد الأستاذ عصام عبد الجبار فرج الله المدير التنفيذي لمحلية قلي بولاية النيل الابيض بالدور المتعاظم الذي ظل يقوم به شركاء التعليم بالولاية خاصة المنظمات الطوعية المختلفة في دعم وإستقرار العملية التعليمية وإمتدح عصام مساهمات منظمتي بلان سودان وشموس في دعم وحماية الأطفال وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين. جاء ذلك لدي مخاطبته صباح اليوم الإحتفال الذي نظمتها منظمتي بلان سودان العالمية وشموس الطوعية بمدرسة الأمير يعقوب ودحلو  بمنطقة قلي والذي يجئ لدعم وتدريب الأطفال  علي الأنشطة اللاصفية بالمدارس وذلك تحت شعار (دعم وتدريب الأطفال علي الأنشطة اللاصفية والفنون والموسيقى وعمل الجرائد الحائطية)، و بحضور الأستاذ فتح الرحمن حسن مدير منظمة بلان سودان العالمية بالولاية وممثل منظمة شموس الطوعية ومدير تعليم الاساس بمحلية قلي الاستاذ حمد حماد حسين وعدد من ممثلي ادارات التعليم ومجالس الآباء والاسر.

وأشار المدير التنفيذي لقلي  الى الإنجازات الكبيرة التي قدمتها منظمتا بلان شموس لإنسان محلية قلي خاصة في مجالات التعليم والصحة والمياه، كما إمتدح سيادته التنسيق والتعاون المثمر لإدارات التعليم بالمحلية مع كل الشركاء وطالب بضرورة الإستفادة من البرامج والأنشطة التي تقدمها هذه المنظمات في مجال تطوير العملية التعليمية بالمحلية. 

من جهته ثمن الأستاذ حمد حماد حسين مدير تعليم مرحلة الأساس بمحلية قلي جهود كافة شركاء العملية التعليمية خاصة منظمتي بلان سودان وشموس التطوعية، وهنأ الحاضرين بذكرى الإستقلال المجيد داعياً الى ضرورة إستلهام الدروس والعبر وغرس الروح الوطنية في نفوس التلاميذ، مشيراً الى ان هذا البرنامج التدريبي سيعمل على رفع قدرات ومهارات التلاميذ في مجالات الأنشطة اللاصفية والفنون والانشطة الحياتية المختلفة.

إلى ذلك أكد الاستاذ فتح الرحمن حسن مدير منظمة بلان سودان مكتب النيل الابيض أن شراكتهم مع منظمة شموس التطوعية تهدف الى تحسين البيئة المدرسية الى جانب رفع قدرات ومهارات التلاميذ في مجالات الموسيقى  والفنون وغيرها من الانشطة اللاصفية، مؤكدا دعمهم لكل الأنشطة والبرامج التي تستهدف تطوير قدرات شريحة الأطفال.

يذكر ان الإحتفال ضم ثلاث مدارس أساسية بمحلية قلي وهي التبرات وتمكنت وقلي، وإشتمل البرنامج على عدد من الفقرات الثقافية والفنية ومعرض مصاحب  شمل الأعمال اليدوية.

المصدر من هنا



Source link