الثلاثاء. يناير 31st, 2023

العاملون بوزارة الثقافة والاعلام ينفذون وقفة احتجاجية

.jpeg?fit=340%2C215&ssl=1 - العاملون بوزارة الثقافة والاعلام ينفذون وقفة احتجاجية


نظم العاملون بوزارة الثقافة والاعلام نهار اليوم وقفة احتجاجية امام الوزارة للمطالبة بزيادة الاجور في ظل الوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه العاملون .
وطالب المحتجون مجلس السيادة والوزراء بضرورة الالتفات الى قطاع الثقافة والاعلام الذين يكابدون الليل بالنهار من اجل تغطية كل الفعاليات بالدولة ، الى جانب الانشطة الاعلامية والثقافية الاخرى .
وقد شارك في الوقفة الاحتجاحية كل القطاعات التي تتبع لوزارة الثقافة والاعلام حيث حشدت ادارة الموسيقى كل الالات الموسيقية وعزفت فرقتها الاغاني الوطنية أمام شارع الجامعة قبالة الوزارة وتفاعل الذين يقودون سياراتهم بشارع الجامعة مع المطالب العادلة التي رفعها المحتجون .
يذكر ان كل قطاعات الوزارة شاركت في الوقفة منها قطاع السياحة وقطاع الثقافة وفرقة الفنون الشعبية والاكروبات السودانية ، والمجلس القومي للتراث ، ومجلس الاداب والفنون ، ورئاسة الوزارة ، والصحفيين والاعلاميين التابعين للوزارة .
وكانت لجنة مكونة من العاملين قد تقدمت بمذكرة لمجلس الوزراء قبل شهرين للمطالبة بتوحيد الاجور بالدولة ومنها وزارة الثقافة والاعلام الا ان العاملين احسوا بتماطل وتسويف من مجلس الوزراء لذلك قرروا اقامة هذه الوقفة وستكون الخطوة القادمة الاعلان عن اضراب شامل لكل قطاعات الاعلام .

المصدر من هنا



Source link

اترك تعليقاً