السبت. يونيو 15th, 2024

. الجزولى: التطبيع مشروع خيانة وطنية ودينية

د . الجزولى: التطبيع مشروع خيانة وطنية ودينية

الخرطوم : السياسى

شن رئيس تحالف وحدة السودان د . محمد على الجزولى هجوما كاسحا على مشروع تطبيع العلاقات بين اسرائيل والسودان واصفا المشروع بإنه نتاج خيانة وطنية ودينية واخلاقية.

 

وقال الجزولى فى تصريحات عقب ذيوع خبر وصول طائرة إسرائيلية تقل وفدا من حكومة الإئتلاف الحاكم فى تل ابيب ان استمرار الزيارات الصهيونية غير المعلنة هو استمرار للخيانة

 

وأضاف :يظل التطبيع خطيئة كبرى، فهو خضوع تام لاستراتيجية الدولة الصهيونية ولمصالحها، والتطبيع لا يعني بأي حال تحقيق أي هدف وطني لمشروع الدولة السودانية، التطبيع خيانة دينية وأخلاقية واستتباع شامل للسودان وتمهيد لنهب ثرواته وأراضيه ومياهه كما ان مشروع التطبيع يجب ألا يجد تربة ينمو عليها في بلادنا، ويجب أن يظل جريمة ووصمة عار في جبين من يدعمه من العسكريين والمدنيين.
بالتطبيع ستحقق الدولة الصهيونية أهدافها الأمنية، وستنفتح بلادنا لتدخلاتها التقسيمية الخطيرة بأكثر مما كانت ، ونوه الجزولى الى ان مقاومة هذا المشروع هدف قومي استراتيجي للسودان، وذلك من بالتوعية بخطورته، ثم إعادة تشكيل الوعي السياسي ليعود وعيا وطنيا منحازا للقضية الوطنية التي يقف المشروع الصهيوني على النقيض منها.

 

إننا ندرك جيدا أن المشروع غير الوطني أكثر قوة اليوم، ونعلم أن مؤثرات العولمة والنيوليبرالية وطبيعة الطبقة السياسية الحالية عاجزة عن فهم مخاطر التطبيع بل جزء منها متواطئ تماما مع المشروع الغربي .

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)