الثلاثاء. أبريل 16th, 2024

دورة تحديات الإعلام وتقاطعات الأمن القومي تختتم أعمالها 

[ad_1]


الخرطوم 2-2-2023 (سونا) إختتمت اليوم دورة تحديات الإعلام وتقاطعات الأمن القومي بالاكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية التى نظمها مركز تدريب القيادات بالتنسيق مع المجلس القومي للصحافة والمطبوعات.
وأكد الفريق إبراهيم منصور نائب مدير الأكاديمية العليا للدراسات الاستراتيجية والأمنية خلال مخاطبته أن الأكاديمية ابوابها مفتوحة لكل الباحثين ومنظمات المجتمع المدني في ثلاثة مجالات الاستراتيجية والأمن والإرهاب، مبينا أن الأكاديمية توسعت لاستقبال كافة طلاب الجامعات.
وأشار منصور أن الأكاديمية تعمل في مجال رفع القدرات، بالإضافة لمجال مراكز المعلومات والتقارير السنوية عن الدولة، معلنا أن الأكاديمية تمنح درجة الدبلوم، البكالوريوس والدكتوراه في مجال الإرهاب والأمن والاستراتيجية.
من جانبه قال الاستاذعبد العظيم عوض الأمين العام للمجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحفية، إن الورشة تأتي في إطار استراتيجية المجلس لتوظيف الإعلام بكافة أشكاله وانواعه لخدمة الأمن الوطني في ظل الأوضاع المأزومة التي تمر بها بلادنا حالياً واضاف عبدالعظيم أن الإعلام بات في عصرنا الحاضر احدى أهم القوى التي يقوم عليها بناء الدولة الحديثة

في ذات السياق شدد الفريق ركن دكتور محمد خوجلي الأمين خوجلي مستشار مركز تدريب القيادات لضرورة جمع فئات الشعب السوداني على فكرة وطنية جامعة تبنى عليها هيكلة مؤسسات الإدارة العليا للدولة واهمها العقل الاستراتيجي للدولة الذى يحوي مركز التنسيق الإعلامي الذى تنطلق منه أولى خطوات حل المشكلات بين الأمن والإعلام.
على صعيد متصل قال البروفيسور محمد حسين أبو صالح أستاذ الدراسات الاستراتيجية إن قوة العنف والاقصاء لن تحقق للسودان شيئآ، مشددا بضرورة تعزيز وتشجيع دور المجتمع في التبشير بالفكرة الوطنية، مبينا أن بناء وتشكيل المستقبل لا يتوقف على تغيير الانظمة والأفراد.
وأبان البروف أبو صالح أن السودان يحتاج للإبداع في كل مجالاته السياسية، الاجتماعية، الثقافية والاقتصادية، مطالبا بالتركيز نحو المستقبل من تراضي وطني والتخطيط والمعرفة والابداع، داعيا لضرورة نبذ خطاب الكراهية وسط المجتمع.
    وأوصت الورشة بإنشاء سلطة وطنية مهنية للمواصفات غير خاضعة للتدخل السياسي، وإصدار قانون الاستراتيجية بما يؤدي لحماية الفكرة الوطنية، وتعديل الدستور بما يؤدي لحماية الفكرة الوطنية وتأسيس العقل الاستراتيجي للدولة، كما أوصت بتكليف لجنة من الخبراء الاستراتيجيين وأساتذة الفكر والفلسفة والأدباء والفنانين بصيانة وإنتاج مشروعات إرساء قيم الفكرة الوطنية الجامعة.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)