الأربعاء. يونيو 19th, 2024

نجاة الأسد:نعمل لإحداث حراك يسهم في تغيير المفاهيم السالبة  

[ad_1]

الخرطوم 2-2-2023 (سونا)- قالت نائب الامين العام امين أمانة الحماية بالمجلس القومي لرعاية الطفولة الأستاذة نجاة الأسد “إننا نعول كثيراً في عمل مجموعة العمل الولائية والمحلية لإحداث حراك إجتماعي كبير يسهم في تغيير المفاهيم والاعراف الإجتماعية السالبة في المجتمع لإنهاء بتر/ تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى”.

 

جاء ذلك لدى ترؤسها اجتماع مجموعة العمل الولائية الذي انعقد اليوم بمحلية الدامر بولاية نهر النيل.

 

ويجيء الإجتماع في إطار البرامج المصاحبة للاحتفال بيوم 6 فبراير عدم التسامح مطلقاً مع بتر/تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى الذي ينعقد هذا العام بولاية نهر النيل تحت شعار (رجالنا واولادنا شركاء في تغيير الأعراف الاجتماعية السالبة لإنهاء بتر/تشويه الأعضاء التناسلية للأنثى ) برعاية وتشريف والي ولاية نهر النيل الأستاذ محمد البدوي عبد الماجد وبالتنسيق مع منظمة اليونسيف وصندوق الامم المتحدة للسكان.

 

واكدت مضي المجلس قدماً بالتنسيق مع وكالات الامم المتحدة العاملة في مجال حماية ورعاية حقوق الأطفال في تقديم الدعم الفني والمادي للنهوض بقطاع الطفولة بالولاية لإحداث نقلة نوعية تسهم في تغيير الإيجابي نحو حقوق الطفل.

 

 واشارت الى البرنامج التدريبي لرفع وبناء قدرات المجالس الولائية والشركاء على مستوى الولايات والمحليات والمجتمعات القاعدية.

 

من جانبها أكدت امين رعاية مجلس الطفولة بالولاية أ. رشيدة عطا المنان استكمال الاستعدادات للاحتفال بوم 6 فبراير، مبينة أن اجتماع مجموعة العمل إنطلاقة للبرامج المصاحبة للاحتفال ..

 

وقال عضو مجموعة العمل القومية د. محمد زين  “إن قضايا الطفولة هي القاسم المشترك الذي نعمل من أجله على المستوى القومي والولايات”. واضاف د. زين قائلا “إن الهدف من الاجتماع الخروج برؤية محكمة لتلعب المجموعة الولائية دوراً مهماً في مجال حماية ورعاية حقوق الطفل بالولاية” .

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)