الأحد. مايو 26th, 2024

كوهين ” يتذوق البركاوي” بالقصر وحميدتي لايعلم ..!!

تاشيرة دخول..
مصطفى محكر

يمر السودان بحالة “إضطراب” لم يشهده طوال تايخه ، وهي حالة أضحت ظاهرة للعيان ، والاكيف يفسر حديث الرجل الثاني في مجلس السيادة ” حميدتي “بأنه لاعلم له بزيارة وزير خارجية إسرائيل إيلي كوهين الى الخرطوم ،وهي زيارة سيكون لها مابعدها، وقد أحتفت بها إسرائيل على نحو لافت، وأعلنت تعاونها مع الخرطوم في مجالات المياه والزراعة ،فزيارة بهذا الحجم لايعلم بها حميدتي ، فهذه أزمة .

قبل زيارة كوهين الذي تذوق ” البركاوي” والفول السوداني داخل القصر ،زار البرهان تشاد ، ولم تمض ساعات حتى طار اليها حميدتي ، في واقعة لاتقرأ الا في سياق أزمة السودان وخلافات من يقودونه ،الامر يتكرر حين الاتفاق الاطاري ،أحدهم يطير به فرحا والأخر يقبله على مضض ،والحال يتكرر مع المبادرة المصرية بين القبول والرفض.

الخلافات ليست حكرا على زعيمين ،بل هي حالة عامة أضحت معروفة حتى أستدعت التدخل الخارجي الكبير،و تبدو هذه الخلافات كانها ليس من أجل السودان وشعبه ، فالذي قلبه على وطنه ، سيتسامى عن الجراحات ، ويعلو من قيم الوطنية حتى وإن خسر منصبا فإن الوطن يكسب امنا وعافية . لعل من يتصدرون المشهد يستشعرون خطورة الراهن ويلتفتون بصدق لقضايا الوطن

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)