الأثنين. يوليو 22nd, 2024

وزير الخارجية المكلف يلتقي المبعوثين الخاصين

[ad_1]

الخرطوم 8-2-2023(سونا)- التقى السفير علي الصادق وزير الخارجية المكلف اليوم بالمبعوثين الخاصين لبريطانيا، المانيا، فرنسا، النرويج ،الاتحاد الاوربي ونائب المبعوث الامريكي، وقدم الوزير شرحا عن الاوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد والحوار السياسي الجاري حاليا بقيادة الآلية الثلاثية وضرورة اتفاق الاحزاب السياسية والمشاركين في العملية السياسية علي وثيقة تؤدي الى تكوين حكومة مدنية لمواصلة الانتقال الديمقراطي وإدارة البلاد الى حين اجراء الانتخابات العامة.

وتطرق الوزير الى حاجة المواطن السوداني لإستناف العون التنموي والمساعدات الانسانية الغربية، وفتح منافذ التمويل العالمية في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.
وقال الوزير “لوكالة السودان للأنباء” إنه بحث مع المبعوثين موضوع الحوار الاستراتيجي بين السودان والدول الاوروبية، كما تطرق الى رغبة الحكومة السودانية في انهاء قرار مجلس الامن الدولي 1591بشأن دارفور نظرا لتغير الاوضاع في دارفور من تاريخ إصدار  القرار وحتي الآن بما في ذلك الوضع الانساني واوضاع حقوق الانسان.

وقدم الوزير شرحا عن دور السودان في ارساء دعائم الاستقرار الاقليمي من خلال رئاسته للايقاد واشرافه على تنفيذ اتفاقية السلام في جنوب السودان وبسط الامن والاستقرار على طول الحدود مع شاد وافريقيا الوسطي وكذلك التفاوض الايجابي في الصومال واثيوبيا.
ومن جانبهم تحدث المبعوثون عن اهمية السودان في المنطقة وضرورة استعادة النظام الديمقراطي والحكم المدني والآمال التي تعقدها هذه الدول على السودان في محاربة الارهاب وتحقيق الاستقرار في الساحل والصحراء والقرن الافريقي وأكدوا انهم سيفرجون عن العون التنموي والمساعدات ويواصلون الحوار الاستراتيجي مع السودان مباشرة بعد تكوين الحكومة المدنية.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)