الأثنين. يوليو 22nd, 2024

البرهان يستقبل الطلاب المقبولين بالكلية الحربية

الخرطوم _السياسي

أستقبل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم بالقيادة العامة يرافقه السيد رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين ونائب رئيس هيئة الأركان للإدارة ومديري إدارتي التدريب والموارد البشرية، الطلاب المقبولين للدفعة (٦٩) كلية حربية.

 

وأعرب البرهان عن سعادته باستقبال الطلاب الجدد الذين ذكر أن معايير قبولهم للكلية الحربية كانت محل اهتمام كبير من قبل القيادة العامة، لتتسق مع سياسات الإنضمام للقوات المسلحة بما يؤكد قوميتها وتمثيلها لكل أبناء السودان بمختلف جهاته وإثنياته ومشاربه بعدالة.

 

وأضاف سيادته أن القصد من إعادة العمل بنظام السنتين بالكلية الحربية، التوصل إلى أنه أنسب أسلوب يمكن أن يصل بالضباط للإحترافية، لأنه يجنبهم مزالق الخلط بين العمل العسكري والسياسة والتي يمكن أن تسببها البيئة الجامعية التي يختلط فيها العمل السياسي بالدراسة.

 

وأكد سيادته أن الكلية الحربية بمناهجها المدروسة بعناية ستوصلهم إلى محطة الإحترافية في عمل الضابط الذي تكمن مهمته الأساسية في حسن إستخدام سلاحه ورجاله للدفاع عن البلاد كعسكري محترف شعاره (الله والوطن ).

 

وأشار سيادته إلى أن طريق الجندية هو طريق للتضحية والفداء والإستعداد لبذل كل غالي ونفيس في سبيل الوطن وشعبه، ونوه إلى أن الكلية الحربية ستكسبهم صفات الفارس الذي لايخدع ولايغش ولايكذب.

 

وفي ختام حديثه تمنى لهم التوفيق وعبر عن تفاؤل القوات المسلحة بهم قادة للمستقبل وحملة للوائها وتتشرف بانضمامهم إلى صفوفها.

 

يذكر أن الدفعة الجديدة تضم عددا مقدرا من الطلاب الذين اجتازوا كل معاينات واختبارات الإنضمام للكلية الحربية السودانية بنجاح، واستوفوا شروط القبول تحت إشراف لجان متخصصة شكلتها هيئة أركان القوات المسلحة.

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)