السبت. يوليو 20th, 2024

الفاشر:ترتيبات لانجاح مخيم علاج مرضى التراكوما بمعسكري السلام وابوشوك للنازحين

[ad_1]

ألفاشر 9-2-2023 (سونا)- بحث المدير التنفيذي لمحلية الفاشر اسماعيل عمر حسين خلال لقائه اليوم بمكتبه برئاسة المحلية بوفد البرنامج القومي المركزي لمكافحة مرض التراكوما الترتيبات اللازمة لإقامة المخيم الأول لعلاج مرضي التراكوما بمعسكري السلام وابوشوك للنازحين والذي سينظمه المركز بالشراكة مع مركز كارتر اعتبارا من يوم الأحد القادم الثاني عشر من الشهر الجاري.

 

وأوضح رئيس وفد البرنامج القومي المركزي لمكافحة مرض التراكوما دكتور أشرف محمد يوسف في الاجتماع مخاطر مرض التراكوما و مسبباته والمراحل التي تستدعي التدخل، متطرقا كذلك إلى الأنشطة التي تم تنفيذها على مستوى محليات الولاية ومستوى استجابة المرضى للعلاج الذي تم توفيره خلال الجولات السابقة.

 

وكشف د.يوسف أن نسبة الإصابة بمرض التراكوما بالمعسكرين وصلت إلى١٠٪ من جملة سكان المعسكرين، مبينا أن تنظيم أعمال المخيم سيتم بالتنسيق مع المحلية والإدارة التنفيذية والأهلية للمعسكرين وسيستمر لعدة ايام بمشاركة اختصاصي العيون وكوادر طبية من المركز والولاية، مبينا ان اعمال المخيم ستتضمن إجراء الكشف الطبي للمرضى وإجراء العمليات الجراحية وتقديم برامج توعوية حول كيفية تفادي الإصابة بالمرض .

 

من جانبه رحب المدير التنفيذى لمحلية الفاشر بمبادرة البرنامج القومي المركزي لمكافحة مرض التراكوما، مؤكدا دعم محليته لقيام المخيم ليتم من خلاله تقديم هذه الخدمة الطبيه التي وصفها بالمهمة باعتبار انها تستهدف شريحة النازحين، موجها جهات الاختصاص بالمحلية بتسهيل كافة الإجراءات والترتيبات التي تساعد في قيام المخيم وانجاحه .

 

وعبر المدير التنفيذي لمحلية الفاشر عن امله في توسيع دائرة مثل هذه الخدمات لتشمل مختلف الوحدات الإدارية بالمحلية.

 

يذكر انه قد حضر اللقاء كل من مدير الخدمات الصحية بالمحلية إبراهيم عثمان الزبير ومدير برنامج مكافحة التراكوما بوزارة الصحة بالولاية وليد فاروق.

المصدر من هنا

[ad_2]

Source link

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)