الخميس. سبتمبر 19th, 2024

النيابة: فضل محمد خير غير مطلوب للإنتربول داخل أو خارج السودان

 

الخرطوم – السياسي

نفى رئيس إدارة التعاون الدولي وحقوق الإنسان في النيابة العامة، المستشار محمد أحمد عثمان السباعي، وجود أية إجراءات أو طلبات من الإنتربول لتسليم رجل الأعمال فضل محمد خير إلى دولة قامبيا.

ونشرت صحف ووسائل إعلام سودانية في الأسابيع الماضية، خبراً مزيفاً في سياق حملة تشهير واسعة النطاق ضد فضل محمد خير، تبدو وكأنها مدفوعة القيمة من جهات معلومة، زعمت فيها إن سلطات قامبيا أمرت مكتب الإنتربول بالقبض على فضل محمد خير.

وقال السباعي في رد مكتوب للاستشارية القانونية لفضل محمد خير، بشأن الإفادة عن ما تناولته صحف ووسائل إعلام سودانية عن وصول طلب تسليم في مواجهة “فضل” بطرف النيابة العامة أو إنتربول الخرطوم، قال “بعد الرجوع لسجلاتنا، أفيدكم بأنه لا يوجد طرفنا أية إجراءات تسليم بشأن فضل محمد خير لصالح دولة قامبيا”.

وتختص إدارة التعاون الدولي وحقوق الإنسان – حسب أفادة السباعي – بدراسة طلبات تسليم المتهمين والمواطنين المحكوم عليهم وفقاً للاتفاقيات والقوانين ذات الصلة، كما جاء بالمادة (14) من قانون النيابة العامة لسنة 2007.

وقيّدت المستشارية القانونية لرجل الأعمال فضل محمد خير، دعاوٍ جنائية في نيابة جرائم المعلوماتية في الخرطوم، ضد صحف وصحافيّين ومواقع إلكترونية سودانية نشرت خبراً مزيفاً عن طلب اعتقاله بواسطة الإنتربول القامبي، وينتظر تحوليهم إلى المحاكمة عقب اكتمال إجراءات النيابة.

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)