الخميس. سبتمبر 19th, 2024

محكمة الاستئناف تسحب ملف محاكمة مدير شركة تاركو

 

الخرطوم :

السياسي

سحبت محكمة الاستئناف بالخرطوم ملف محاكمة مدير شركة تاركو للحلول

المتكاملة سعد بابكر ، من امام محكمة الموضوع وذلك للنظر في الطعن المقدم من الاتهام.

ويواجه مدير شركة تاركو للحلول المتكاملة سعد بابكر، الإتهام على ذمة مخالفات في (4) مرابحات مالية ببنك شهير بالخرطوم تتعلق باستيراد طائرة وثلاث ماكينات طائرات.

وأفاد ت مصادر مطلعة بان محكمة الاستئناف الخرطوم قد طلبت من محكمة الموضوع بجنايات الخرطوم شمال ملف الدعوى الجنائية وذلك للنظر في الطعن الذي قدمته هيئة الاتهام عن الحق الخاص عن الشاكي بنك الخرطوم ضد قرارها المتعلق بالإفراج عن المتهم سعد بابكر، بالضمان العادي وذلك لعدم مطالبة الشاكي باي مبلغ للتعويض محل المرابحات محل الادعاء والدعوي الجنائية .

وكان من المزمع انعقاد جلسة المحاكمة اليوم، الاثنبن الا انه وبطلب محكمة الاستئناف لملف الدعوي الجنائية سيتم تعليق جلسات المحاكمة لأجل غير مسمى لحين عودة الملف منها مرة أخرى.

الجدير بالذكر ان المحكمة وفي 23 من يناير الماضي قد اصدرت قرارا بالإفراج بالضمانة العادية عن سعد بابكر، وذلك نتيجة استجابتها لطلب محاميه كمال اسماعيل ابو نايب، حيث اشترطت المحكمة حينها الإفراج بالضمان عن سعد، بضمانة ضامن كفؤ وموثوق به، واشارت المحكمة الي انه وفي حال اخلال هذا الضامن بالضمانة سيتم تغريمه مبلغ (10) ملايين دولار امريكي تدفع لصالح حكومة السودان.

فيما استندت المحكمة في قرار الإفراج عن المتهم سعد بالضمانة العادية نتيجة نص المادة (105) من قانون الإجراءات الجنائية لسنة ١٩٩١.

وأقام سعد بابكر احتفالات عدة وكرنفالات فرح بمناسبة الإفراج عنه بالضمان وشارك في الاحتفالات رجال دين وإدارات أهلية وشخصيات عامة.

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)