الخميس. سبتمبر 19th, 2024

طلاب المدارس الحكومية يعودون لمقاعد الدراسة.. غداً.. عقب تعليق الإضراب

 

يعود طلاب المدارس الحكومية يوم غدٍ لمقاعد الدراسة بمختلف ولايات السودان بعد اضراب استمر زهاء الشهرين، في وقت تتواصل فيه الدراسة بالمدارس الخاصة التي جلس طلابها قبل اسبوع لامتحانات منتصف العام،حيث أعلنت لجنة المعلمين السودانيين اليوم السبت تعليق الإضراب لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم غد الأحد حتى ٩ مارس القادم .

وقالت اللجنة في بيان إن تعليق الإضراب لمدة أسبوعين في كل السودان، ابتداء من الأحد ٢٦ فبراير ٢٠٢٣م وحتى الخميس ٩ مارس ٢٠٢٣م جاء بناء على مقترح وافقت عليه (١٤ ولاية)، وتحفظ (٤ ولايات)، ورأت ان الديمقراطية تقتضي تبني رأي الاغلبية مع التأكيد على عدم التفريط في المكاسب والحقوق لكل الولايات.

وبررت اللجنة القرار بإعطاء فرصة للجنة التي كونها مجلس السيادة لإكمال مهامها، وإبداء حسن النية من جانب المعلمين للمخدم، وتفهم للرأي الذي ابداه المجتمع من خوف على مصير العام الدراسي.

وكانت اللجنة العليا لجنة مصغرة لمتابعة تنفيذ كافة ما تم التوافق عليه في كل الولايات، والطواف على الولايات التي لم يتم فيها الصرف وفقا للتعديل الجديد. وتكليف لجان المعلمين بالولايات المختلفة ومحليات ولاية الخرطوم برفع تقارير ومقترحات بعد عقد اجتماعات موسعة مع المعلمين خلال هذه الفترة

وشددت علي مقاطعة امتحانات الامر الواقع بمحليات الخرطوم وعدم التعامل معها .

واقرت العمل بجد مع كل الجهات المسؤولة لرد المظالم التي حدثت بسبب الإضراب.

وسنعقد اللجنة العليا للإضراب اجتماعا يوم الخميس ٩ مارس لاتخاذ القرار المناسب بناء على ما يجري على الأرض.

واقرت اللجنة كذلك رفع مذكرة لوكيل وزارة التربية والتعليم الاتحادية للنظر في إمكانية تمديد العام الدراسي.

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)