الخميس. سبتمبر 19th, 2024

شرطة قامبيا :رجل الأعمال السوداني (فضل محمد خير) لم يُدان مطلقاً من أية محكمة بقامبيا

 

لم يصدر حكم نهائي بشأن المتهم (قسم الخالق) في قضية سرقة طائرات “ميد آفريكا”

________________________________

فضحت الشهادة التي حملت توقيع المفتش العام للشرطة القامبية، حملة الغش والتدليس الإعلامية التي شنتها صحف ومواقع إخبارية سودانية ضد فضل محمد خير

 

الخرطوم – السياسي

 

أكدت رئاسة الشرطة في جمهوية قامبيا، خلو سجلاتها من أية إجراءات جنائية ضد رجل الأعمال السوداني فضل محمد خير، فيما نفت المحكمة العليا في بانجول صدور حكم ببراءة المتهم قسم الخالق بابكر في الدعوى المرفوعة ضده، وقالت إن القضية قيد النظر ولم يصدر الحكم النهائي فيه بعد.

وحمل التأكيد الذي صدر عن وحدة السجلات الجنائية برئاسة الشرطة القامبية، إقراراً رسمياً ومُعتمداً تحت الرقم (29326)، ببراءة فضل من أي إجراء جنائي ضده في الأراضي القامبية.

وقال المفتش العام للشرطة القامبية في شهادته: “أقر بموجب هذه الشهادة، وبعد إجراء بحث شامل في مكتب السجلات الجنائية برئاسة شرطة جمهورية غامبيا في العاصمة بانجول، أنّ السيد فضل محمد خير لم يتم إدانته مطلقاً بسبب أية جناية، أو مخالفة قانونية في أي محكمة في قامبيا”.

وفضحت الشهادة التي حملت توقيع المفتش العام للشرطة القامبية، حملة الغش والتدليس الإعلامية التي شنتها صحف ومواقع إخبارية سودانية ضد رجل الأعمال فضل محمد خير، مدفوعة من جهات معلومة، وذكرت فيها إن السلطات القامبية أصدرت مذكرة توقيف لفضل عبر الإنتربول.

وأوردت صحف ومواقع إخبارية سقطت ضحية لمصدرها الكاذب، أنّ “سلطات قامبيا أعلنت براءة قسم الخالق بابكر من التُهم الجنائية الموجهة ضده بخصوص اتهامه بسرقة (10) طائرات تتبع لشركة (ميد آفريكا أفيشن)، وأمرت مكتب الإنتربول بالقبض على رجل الأعمال السوداني فضل محمد خير”.

وحمل الخبر الكاذب معلومتين كاذبتين: الأولى، براءة قسم الخالق بابكر من التُهم الجنائية في القضية المرفوعة ضده في محاكم قامبيا بشأن الإستيلاء على 10 طائرات تابعة لشركة “ميد آفريكا للطيران” التي يرأس مجلس إدارتها فضل محمد خير. والمعلومة الكاذبة الثانية، هي طلب مكتب الإنتربول بالقبض على فضل.

والأسبوع الماضي، نفى رئيس إدارة التعاون الدولي وحقوق الإنسان في النيابة العامة، المستشار محمد أحمد عثمان السباعي، وجود أية إجراءات أو طلبات من الإنتربول لتسليم رجل الأعمال فضل محمد خير إلى دولة قامبيا.

وفي ذات الأسبوع، قالت مسجل المحكمة العليا في قامبيا عن الدعوى المدنية المرفوعة ضد قسم الخالق بابكر بالرقم (HC/360/19/ MF/109/ F1)، إن القضية قيد النظر أمام المحكمة العليا ولم يصدر الحكم النهائي فيه بعد.

وأكدت مُسجل المحكمة السيدة (هادي جوف)، على أن الأمر القضائي في الدعوى المعنية التي زعمت بعض صحف الخرطوم في حملة (الغش والتدليس) ضد فضل محمد خير، إنها انتهت ببراءة قسم الخالق بابكر، أكدت أن القضية ما تزال أمام المحكمة العليا في قامبيا وأن الحُكم لم يصدر بعد”.

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)