الجمعة. سبتمبر 20th, 2024

هزيمة مذلة للهلال وهزيمة مرة للمريخ.. معان ومغازي..

 

 

فنجان

أبو مروان

……………………..

 

انتفاضاتنا الكروية ، مثل ثوراتنا الشعبية.. قصيرة الاعمار.. شحيحة الثمار.. كثيرة الاضرار..

فعلى وقع هزيمة مذلة للهلال أمام الأهلي القاهري.. وهزيمة مرة للمريخ أمام الزمالك المصري .. سال دمع غزير وسال حبر كثيف.. وما بينهما تضيع العظات والدروس والعبر..

وقد تكرست عندي قناعة مستقرة بأنه لا يمكن المراهنة أبدا على أي (نصر) للهلال ولا أي ( انكسار) للمريخ.. الا اذا نلت شهادة من مصحة كوبر.. كيف يمكنك أن تراهن على أمطار صيفية لزراعة موسم صيفي بصحراء بيوضة.. فتش معي ان شئت في سجلات سيدي الكورة السودانية.. وستجد لا محالة أن كل هدف أحرزه الهلال أو انتصار حققه المريخ يعود للصدفة والتفحيط.. أكثر من عامل التدريب والتخطيط..

في بلادنا مشجعي المجنونة، كمناصري الأحزاب كلاهما يدفع من جيبه لقاء لعب ردئ وحصاد ضحل.. لايشجع أنصار ضفتي العرضة لأجل اللعبة الحلوة والأداء الممتاز.. مثلما لا يشجعون في السياسة حزبا لأجل البرنامج الجيد والمانيفستو ألمتطور.. كلاهما أسرى لعصبية وصلت حد القداسة، في الكورة أو في السياسة..

وكم تمنيت املا بعيد المنال.. مشجعين ينتقلون من العرضة جنوب للعرضة شمال.. او العكس.. مقابل حلم بأن يعبر منسوبون للأمة بشعار (على الله) كبري شمبات إلى دارة الاتحاديين ب(اب جلابية).. ومناصرين للاتحادي يتوضؤون في (الجنينة) ولا يصلون العصر إلا في (القبة) ..

ان الانسياق الأعمى وراء أندية فاشلة.. أضاع المنتخب (الوطني)..

كما أن السير بعيون مغمضة وراء أحزاب غافلة أضاع حظوظ الوطن..

ليس مهما ان يخرج المريخ من بداية التصفيات، أو يغادر الهلال دوري المجموعات.. طالما المجموع صفر كبير..

مهم جدا ان يتجه تفكير اهل الكورة في العرضة شمالا وجنوبا لبناء فرق سودانية مائة بالمائة.. افرادها اولاد قبايل مختارون بعناية من اوساط متعلمين مؤدبين..

على شاكلة جكسا وطارق وقاقرين في الهلال.. وكمال عبد الوهاب وسامي عز الدين في المريخ.. عمروا انديتكم بأبناء السودان الاشاوس، وطوروا انديتكم بشباب بلادنا الحرة .. واصرفوا عليهم بالجنيه أو بالعملات الحرة.. حتى اذا انتصرنا فحر انتصر.. واذا فشلنا ف ( بطوننا باردة) ع رأي المثل!!!

ورحم الله الاستاذ حسن مختار صاحب (حزمة تفانين) و(من الركن).. فلو كان حيا لقال في سقوط الهلال، ماقاله عشية سقوط دكتور حليم في انتخابات الكاف( وليه مايسقط دكتورحليم إذا كان عندو مترجم اقول ليهو عايز فريق الكميرون يجيب حكام نيجيريا)..

تتعدد الهزائم السودانية.. بقداسة في السياسة و( عواسة) في الكورة.. الاسباب تعود لأيادي استعمارية أو أرجل اجنبية ..

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)