الخميس. سبتمبر 19th, 2024

المؤتمر الشعبي يحتسب السفير إدريس سليمان

 

 

احتسب الأمين العام للمؤتمر الشعبي الدكتور/ علي الحاج محمد، ورئيس هيئة الشورى الشيخ/ إبراهيم محمد السنوسي، ونواب الأمين العام وأعضاء الأمانة العامة، وقيادات وقواعد المؤتمر الشعبي داخل السودان وخارجه
عند الله تعالى الراحل المقيم القيادي بالمؤتمر الشعبي السفير إدريس سليمان
والذي إنتقل إلى رحمة مولاه ظهر اليوم الخميس ٦- ابريل – ٢٠٢٣م، بالقاهرة.
وقال المؤتمر الشعبي اننا إذ نحتسبه عند الله تعالى وننعيه، إنما نحتسب أخاً كريماً مخلصاً وفياً صادقاً، نذر حياته لخدمة الدعوة في صفوف الحركة الإسلامية.
كان الفقيد رمزاً للوفاء، والصدق والتفاني، لم تقعده شواغل الحياة ولا أغراض الدنيا عن خدمة الإسلام والمسلمين، داخل وخارج السودان.
كان سفير لبلاده في عدد من الدول مثل دبلوماسيتها الشعبية والرسمية خير تمثيل، عاكساً موروثات وثقافات أهل السودان وخصاله، التي تفتقدها الكثير من الشعوب.
تقلد الراحل المقيم العديد من المسؤوليات التنظيمية والسياسية في العمل العام في مراحل مبكرة من شبابه، كان مسئولها في جامعة الخرطوم ثم أميناً للجبهة الإسلامية في النيل الازرق، وهو من الذين عملوا عن قرب بمكتب الأمين العام الراحل الدكتور حسن الترابي، ثم إلتحق بالسلك الدبلوماسي سفيراً في عدد من الدول ترك برؤيته وجهده بصماته وارثه .
وحينما جاءت فترة الحوار الوطني، دفع به الحزب هو والراحل المقيم الدكتور موسى كرامة، كانو الأقوياء الامناء في مجلس الوزراء، في حقبة صعبة من تاريخ البلاد.
كلف الراحل أميناً سياسياً للمؤتمر الشعبي بعد أن كان مكلفا قبلها بأمانة المغتربين والعلاقات الإسلامية بالخارج، حيث قاد الراحل دفة العمل السياسي بعزيمة المجاهد الصابر.
ظل السفير قيادياً يسهم بفكره وتجربته الخارجية في أمانة العلاقات الخارجية، مسهماً في رؤية الحزب لمجابهة التدخلات الخارجية في حقبة هي الأخطر منذ الاستقلال.
كانت الراحل مفكراً ومثقفاً في ميادين العلم والمعرفة،
ظل متمسكاً بعهده داعياً إلى ربه حتي لقيه صابراً محتسباً.

نسأل الله أن يتقبله في جنات الخلد مع الصديقين والشهداء والصالحين، وأن يجعل البركة في ذريته، زوجه وأبنائه وآله وعشيرته، وإخوانه في المسيرة القاصدة إلى الله، وزملائه في السلك الدبلوماسي، وأن يصبرهم الله جميعاً، على فقده الجلل.
إنا لله وإنا إليه راجعون

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)