السبت. يونيو 15th, 2024

إعفاء مسؤول حكومي بعد ظهوره ضمن وفد الدعم السريع في مفاوضات جدة

 

أصدر وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف بتسيير مهام رئيس الوزراء عثمان حسين عثمان قرارًا بإعفاء المفوض العام لمفوضية الأمان الاجتماعي وخفض الفقر عز الدين محمد أحمد الصافي، أمس الأربعاء، استنادًا إلى توصية من وزير التنمية الاجتماعية – بحسب وكالة السودان للأنباء.

وظهر عز الدين الصافي ضمن وفد الدعم السريع في مفاوضات جدة التي ترعاها المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وبحسب مسؤول سابق في مفوضية الأمان الاجتماعي وخفض الفقر، فإن علاقة عز الدين الصافي بالدعم السريع “لم تكن خافية على أحد”، مشيرًا إلى أن الصافي عقد شراكات مع قيادة الدعم السريع لتنفيذ مشاريع تابعة للمفوضية في دارفور في “محاولة لتوسيع النفوذ السياسي لقائد الدعم السريع” – بحسب المصدر الذي فضل حجب اسمه.

وأضاف المصدر في حديثه لـ”الترا سودان” أن عز الدين الصافي معروف بأنه قيادي في حزب الأمة القومي، لافتًا إلى أن الحزب لم يصدر بيانًا يحدد فيه موقفه من ظهور الصافي ضمن وفد الدعم السريع في جدة.

وأشار المصدر إلى الدور الذي اضطلع به الصافي في ترشيح قيادات في حزب الأمة القومي لتولي مواقع قيادية في السلطة التنفيذية في أعقاب انقلاب 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021 في محاولة لإسناد قائد الدعم السريع سياسيًا

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)