الخميس. سبتمبر 19th, 2024

تعيين قاض جديد لقضية توباك ورفاقه

الخرطوم : السياسي

كشف مصادر صحفية اليوم (الأحد ) عن صدور قرار من رئيس الجهاز القضائي ولاية الخرطوم بوضع ملف قضية توباك ورفاقه المتهمين في دعوي مقتل الشهيد العميد شرطة علي بريمة امام منضدة قاضي جديد وهو المعز بابكر الجزولي ، لمواصلة السير في اجراءاتها بدلاً عن قاضييها السابق الذي كان ينظرها زهير بابكر ، وذلك لوجوده في اجازة سنوية .

 

ويواجه احمد ادم ارباب (توباك )وأحمد الفاتح (الننة) ومحمد الفاتح (ترهاقا) ومصعب الشريف، الى جانب طبيبة ثلاثينية، الاتهام بمخالفتهم نص المادتين (21) الاشتراك الجنائي و(130) وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، وذلك على ذمة مقتل الفريق شرطة بقوات الاحتياطي المركزي علي بريمة الذي لقي حتفه طعنا بسكين ابان تظاهرات اندلعت مطلع العام الحالي بجوار معمل استاك الخرطوم .

 

واكدت مصادر متطابقة للصحيفة بان القاضي المعز بابكر ، الذي كلف مؤخراً لنظر الدعوي قد عقد جلسة اجرائية صباح اليوم بمقر المحاكمة الاساسي بمعهد تدريب العلوم القضائية باركويت شرقي العاصمة الخرطوم ، لاستئناف محاكمة المتهمين الـ(5) في حضورهم ومحاموهم للدفاع وهيئتي الاتهام عن الحق العام والخاص .

 

في وقت ابانت فيه المصادر بان القاضي الجديد، قد رفع جلسة المحكمة الامس لاخري حددها الاحد القادم وذلك لغياب المتحري الاول عن الجلسة عقيد شرطة حامد شاندينا وعدم مثوله امامها .

 

كما التزمت هيئة الاتهام للمحكمة باحضار المتحري الاول امام المحكمة واعلانه بموعد الجلسة القادم لاكمال افاداته بيومية التحري علي ذمة القضية .

 

في ذات السياق قررت فيه المحكمة اعلان المتحريين الثاني ضابط شرطة واخر محقق نيابي ، وذلك لمثولهما امامها في الجلسة القادمة الي جانب المتحري الاول .

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)