الخميس. سبتمبر 19th, 2024

مخاطبة مدير عام قوات الشرطة لغياب متحر من المحكمة في قضية مقتل العميد بريمة

 

الخرطوم : السياسى

في تطور لافت قررت محكمة التي تنظر ملف قضية مقتل العميد شرطة على بريمة ،اليوم (الاحد) بمخاطبة مدير عام قوات الشرطة الفريق اول عنان حامد ، وذلك لاعلانه المتحري الثاني عقيد شرطة حامد شاندينا لغيابه ثلاث مرات عن المثول امامها رغم اعلانه بالجلسات وموعدها.

واكدت المحكمة برئاسة القاضى المعز بابكر الجزولى ،بانها ولثلاث مرات ظلت ترسل اوامرها باعلان المتحري الثاني العقيد (شاندينا) عبر مدير شئون القوة لمثوله امامها واكمال افاداته بشان تحرياته في الدعوي –الا انه لم يمثتل لاوامرها بالحضور امامها ولم تاتيها اي إفادة من وحدته أو مدير شئون القوة باستلامهم الاعلان مما يؤدي ذلك لتاخير العدالة في القضية ، مما يستوجب اعلانه بواسطة مدير عام قوات الشرطة عنان وذلك لحرصها علي سير الاجراءات .

ويواجه الاتهام في القضية (توباك ) وأحمد الفاتح (الننة) ومحمد الفاتح (ترهاقا) ومصعب الشريف، الي جانب طبيبة ثلاثينية، علي ذمة مقتل الفريق شرطة بقوات الاحتياطى المركزي علي بريمة الذي لقي حتفه طعنا بسكين ابان تظاهرات إندلعت مطلع العام الحالي بجوار معمل استاك الخرطوم .

في وقت قررت فيه المحكمة بسماع المتحري الثالث ضابط شرطة احمد مجذوب ، وذلك استنادا لنص المادة (140) من قانون الاجراءات الجنائية لسنة 91م وذلك بتقديم الاجراءات حسب السلطة الممنوحة له لسرعة الاجراءات وتحقيقا للعدالة ، وذلك بسبب غياب المتحري الثاني ضابط شرطة حامد شاندينا لثلاث مرات من المثول امامها بالرغم من اعلانه بذلك وعدم ورود اي افادة لها بشان ذلك ،وشددت المحكمة بقولها غياب المتحري الثاني يجب ان لايكون سببا في تعطيل العدالة ، وابانت بان سماع المتحري الثالث وفقا لسلطتها بتقديم الاجراءات لايضر بقضية دفاع المتهمين لانه سيتم سماعه في اي مرحلة كانت بحد قولها . فيما حددت المحكمة جلسة اخري لموالاة السير في اجراءاتها الاسبوع المقبل.

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)