الجمعة. سبتمبر 20th, 2024

قرارات مرتقبة لـ “وزير المالية” بشأن الضرائب

 

 

الخرطوم _خاص _السياسي

كشفت الأمين العام للغرف التجارية السابق ،وفاق صلاح عبد العال، عن قرارات مرتقبة لوزير المالية والتخطيط جبريل إبراهيم، فيما يتعلق بزيادة الرسوم الضريبية على القطاع الخاص، أبرزها التوسع في المظلة الضريبة.
وجزمت وفاق في تصريح هاتفي لـ (السياسي) بعدم وجود ندرة في السلع الرمضانية، وقالت إنها متوفره بكثر قبل أن تستدرك قائلا : لكن هنالك ركود بالأسواق.
وأكدت أن الإستيراد لم يتوقف في وقت كشفت عن تحديات وصفتها بـ الكبيرة تواجه حركة الإستيراد،تتمثل في تعدد الرسوم الضربية والجبايات التي تفرضها الولايات عبر النقاط العبور بالطرق القومية، إبتداء من الموانئ وصولاً إلى مواقع تفريغ البضائع، مشيرت إلى أن الشئ يتسبب في زيادة تكلفة السلع وزيادة أسعارها بالسوق.علاوة على زيادة رسوم النقل بشقيه الداخلي والخارجي، بجانب صعوبة الحصول على إيجاد الدولار للإستيراد، فضلا عن صعوبة فتح الاعتمادات بالبنوك، وذلك بسبب منعها بقرار من بنك السودان المركزي.
وطالبت عبد العال في الوقت نفسه بإلغاء قرار المركزي وفتح تمويل التجارة المحلية، مشيراً إلى ان بعض رجال الأعمال أصبحوا يلجأون للاستدانة من خارج الجهاز المصرفي، مما دفع الكثير من التجار للبيع بالكسر، مما أدي إلى سحب جزء كبير من الكتلة النقدية لخارج الجهاز المصرفي

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)