الأحد. سبتمبر 8th, 2024

مآلات خطاب حميدتي

( هذي رؤاي )

عبد العزيز عبد الوهاب

قرأت خطاب الفريق حميدتي نائب رئيس مجلس السيادة .
أدناه تعقيبي :

* السيد الفريق .. توصيفك لماضيك في محله ..

* ترقيك الوظيفي حتى يوم الناس هذا لم يكن بيدك وحدك وإنما تكتيك ممرحل إنتهى براسميه إلى ما يشبه المازق التاريخي سيدفع الوطن ثمنه غاليا ..

* منابذتك وتقريظك للعهد البائد تشبه قولهم : رمتني بدائها ثم انسلت .. فأنت و (دعمك) كنت ولا تزال أبهظ الأكلاف الوطنية على الجيش والمنظومة المجتمعية / السياسية في عمومها .
* الذين كتبوا لك وأخرجوك للناس اليوم ، إنما يعبرون عن سمتهم وتوجههم المناهض المباغض و الإقصائي للآخر العريض . ودون ذلك ، فلا ضير أن تشتعل النيران التي أنت موقدها وربما حطبها في آنٍ .

* حديثك يضعك مصطفا في مواجهة رئيسك رأسا برأس خصوصا في تسمية تغيير أكتوبر بالإنقلاب وتكرار حشر الفلول في كل فقرة بما يكاد يلغي أي دور للجيش بعد ذهاب البشير الذي إن بقي منه اليوم من بقي ، فلن يكون أحد سواك ..
ويشتم منه كذلك أنك باستعلائية مبطنة تضع الدعم على خط المواجهة الصريحة ، التي لا سقف يلوح أمامها.

* لم تشر من قريب إلى قبولك الصريح ونزولك على حديث البرهان حول تسريع دمج الدعم مع القوات المسلحة كشرط صحة وضمان لتمرير الاتفاق الإطاري والإنسلاك الطوعي في منظومتها وةراتبيتها وإنضباطها.

* على الصعيدين الاقتصادي المحلي والإقليمي المتشابك بتجاذباته ووكلائه تبدو أكثر الممسكين بالملفات والمداخيل التي تتمظهر في تمددك شرقا لغرب فيما تبدو و كأنك رجل بر وإحسان أكثر منك رجل دولة تحكمه قنوات وادوات ومناسبات .
* سيولد حديثك مشافهات ساخنة مع رئيسك وكتلة المجلس بما يصعب التكهن معها بالمآلات المتولدة ما يباعد بين الأقطاب ويزيد فرلسخ اتساعها فراسخا

ودمتم

 

About Author

 للإنضمام الي إحدي مجموعاتنا علي الواتس اب اضغط علي الروابط

صحيفة السياسي (1)

صحيفة السياسي (2)

صحيفة السياسي (3)

صحيفة السياسي (4)

صحيفة السياسي (5)